الاقتصاد

البانيه واللانشون والبرجر.. أغذية الإماراتية ترفع أسعارها في مصر عبر شركة أطياب

جريدة الاضواء

البانيه واللانشون والبرجر.. أغذية الإماراتية ترفع أسعارها في مصر عبر شركة أطياب.

سهير. يوسف

.قررت الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي- أطياب، التابعة لشركة أغذية الإماراتية، رفع أسعار منتجاتها.

ورفعت شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي- أطياب، أسعار البرجر والبيف والبانيه واللانشون العادي والفايبر والسجق والبرجر والهوت دوج والاستربس.

وتمتلك أطياب سلسلة من العلامات التجارية المنتجة للأغذية، على رأسها تشيكيتيتا وفراتي، وفيما يلي قائمة أسعار المنتجات التي ارتفع أسعارها بداية من منتصف شهر نوفمبر الحالي..وفي 15 سبتمبر 2021، أكملت مجموعة أغذية، الإماراتية، صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي أطياب وهي إحدى الشركات العاملة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر.

وتضم محفظة شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي أطياب، 4 علامات تجارية، وتصل القدرة الإنتاجية السنوية للشركة إلى 70 ألف طن تقريبًا عبر عدد من المنشآت وخطوط الإنتاج، بما في ذلك مصنعًا بمساحة 60 ألف متر مربع.

وقامت أغذية من خلال هذه الصفقة بالاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 75.02% من شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي. وسيحتفظ عطيتو رسلان، مؤسس الشركة وأحد القادة المرموقين في القطاع، بحصة في الشركة.

ووقتها قال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، أن هذا الاستحواذ يتماشى بشكل كبير مع استراتيجية المجموعة التي تهدف إلى ترسيخ مكانة مجموعة أغذية الرائدة في مجال السلع الاستهلاكية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أن مصر تعد سوقًا رئيسية لتحفيز نمو المجموعة لا سيما أن أطياب تعمل في قطاع واعد وسريع النمو، معربا عن ثقته من أن هذه الصفقة ستولّد فرصًا جديدة لمجموعة أغذية مما سينعكس قيمة إضافية للمساهمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى