الاقتصاد

الكرتونة هتبقى بـ50 جنيه

جريدة الاضواء

الكرتونة هتبقى بـ50 جنيه

كتبت  سهير يوسف 

 .. مفاجأة في أسعار البيض بعد التراجع الأخير.استقرت أسعار البيض اليوم السبت 26 نوفمبر 2022، في بورصة الدواجن ، بعد انخفاض مقارنة بالأيام الماضية إذ وصل سعر الطبق الواحد للنوع الأحمر بين 80 و90 جنيه في بعض المناطق في ذروة ارتفاعه.

الكرتونة بـ 63 جنيها

ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة لـ 63- 64 جنيها، فيما يصل سعر الكرتونة للمستهلك بين 67 و 68 جنيها، بينما يتوقع الكثير من أصحاب الصناعة بانخفاضه خلال الأيام المقبلة.ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض حوالي بين 62.75 و 63 جنيها في المزارع ، ويصل للمستهلك في الأسواق بين 66 و67 جنيها، فيما سجل البيض البلدي 70 جنيها للكرتونة من المزرعة وحوالي بين 77 و 80 جنيها للمستهلك.فيما تباع الكرتونة في بعض المناطق بـ 65 جنيها ، وأقدمت بعض المحلات على عروض لبيعها بـ 60 جنيها فقط في منطقة السلام بالقاهرة.

756 ألف طن أعلاف

وأعلنت وزارة الزراعة اليوم السبت في بيان لها الإفراج عن 756 ألف طن ذرة وفول صويا وإضافات اعلاف بحوالي 370 مليون دولار خلال شهر تحديا في الفترة من 16 أكتوبر حتى 17 نوفمبر .

وتشمل الاعلاف المفرج عنها 532 ألف طن ذرة ، 224 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف بحوالي 370 مليون دولار..وفي إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن لجنة متابعة الإفراج عن مستلزمات الاعلاف المشكلة من وزارة الزراعة ومجلس النواب والبنك المركزي واتحاد الدواجن سوف تعقد اجتماعا غدا الأحد لمتابعة آخر المستجدات والتطورات وذلك في إطار المتابعة المستمرة لنتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة والذي عقد في أكتوبر الماضي.

وكان المهندس محمود العناني رئيس اتحاد صناعة الدواجن، أكد أنه خلال الفترة المقبلة يحدث انخفاض كبير لأسعار كراتين البيض، في الأسواق المصرية.وكان أحمد نبيل رئيس شعبة البيض في اتحاد منتجي الدواجن، كشف عن سر انخفاض أسعار البيض نظرا ، مشيرا في تصريحات تلفزيونية سابقة إلى أن سبب تراجع أسعار البيض هو عدم وجود إقبال على شراء البيض، وبالتالي الأسعار قلت.ويذكر أن عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، توقع في تصريحات تليفزيونية انخفاض أسعار البيض نحو 50 جنيهًا، الأيام المقبلة مع الإفراج عن باقي الأعلاف المحتجزة في الموانئ، وعودة أسعار الأعلاف لسعرها الطبيعي في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى