الاقتصاد

جرجور للتكنولوجيا تتعاون مع الصحة فى تنفيذ منظومة التتبع الدوائى

 

بقلم \مروان محمد ماجد

تعكف شركة جرجور للتكنولوجيا حاليًا على تنفيذ مشروع منظومة التتبع الدوائى بالتعاون مع وزارة الصحة، والتى أصدر الوزير السابق الدكتور أحمد عماد الدين قرارًا بتطبيقها.

وقال فادى فريد، مدير قسم الباركود والتطبيقات المحمولة بالشركة، أن فكرة المشروع ترتكز على رصد مسار العبوة الدوائية منذ بداية إنتاجها مرورًا بالموزعين وحتى المريض والذى يقوم بقراءة الباركود على علبة الدواء من خلال تطبيقات الموبايل على  ويتم إرسالها مباشرة إلى النظام الإلكترونى لوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، بما يساهم فى مواجهة الأدوية المغشوشة مجهولة المصدر وضمان حصول المريض على الجرعة المناسبة .

وأوضح «فريد» فى حوار مع «المال» أن جرجور بدأت نشاطها فى عام 1973 ويعمل بها حاليا أكثر من 380 موظف اما بين مهندسين فى تخصصات عديده ومبرمجين وموظفىن اداريين بفروع الشركة ، لافتا إلى أن الشركة ستحتفل بمرور 50 عاما على انشائها فى 28 أغسطس 2023.

وأضاف أن جرجور تتخصص فى  أنظمة الترقيم  marking systems بمعنى ترميز السلع والمنتجات عن بعضها البعض باستخدام منظومة ملصق التسعير ومنظومة الباركود والتى تتضمن بيانات أكثر عن أسعار المنتجات ، بالإضافة إلى الترقيم باستخدام الحبر النافث inkjet marking.

وألمح إلى أن شركته عاصرت كل الحقب الاقتصادية والسياسية التى شهدتها مصر خلال الفترات السابقة واستطاعت رغم كافة التحديات استكمال عملها وتحقيق معدلات نمو قوية عام تلو الآخر، لافتا إلى أن الشركة بحكم خبراتها التاريخية متلزمة تجاه عملائها بتقديم خدمات ما بعد البيع على مدار الساعة أسبوعيا وحل كافة المشكلات التى تواجههم.

وأكد أن شركته كانت من أوائل الكيانات التى أدخلت تكنولوجيا الباركود إلى السوق المصرية وظلت تعمل بصورة منفردة خلال ثمانينيات القرن الماضى فى نشاط الترميز دون منافس لمدة 6 سنوات، مبينا أن استراتيجية جرجور ترتكز على تطوير حلول مبتكرة لأسواق جديدة مثل المواصلات الذكية على غرار نموذج مدينة الرحاب ومواصلات مصر.

وألمح إلى أن جرجور تعمل باستمرار على قياس مدى رضاء العملاء عن جودة الخدمات المقدمة الأمر الذى ينعكس فى استقطاب عملاء جدد وزيادة حصيلة حصتها فى السوق ، مقدرا حجم الوحدات المباعة خلال العام الماضى بأكثر من 240 ألف جهاز باركود تتنوع بين أجهزة مسح ضوئى لقراءة البيانات وأخرى لطباعة الباركود وثالثة فى صورة نقاط بيع بقيمة تجاوز 489 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى