حوادث وقضايا

أغرب قضية مخدرات.. براءة التابعي بسبب ملابسه الداخلية في دمياط

جريدة الاضواء

أغرب قضية مخدرات.. براءة التابعي بسبب ملابسه الداخلية في دمياط
كتب عبده خليل

قضت محكمة جنايات دمياط ، برئاسة محمد عبد المحسن حسومة وذلك في جلسة اليوم، والتى انعقدت بمجمع محاكم دمياط، ببراءة متهم بالاتجار بالمخدرات ومقاومة السلطات حضوريا بشخصه من تهمة الاتجار فى المواد المخدرات بسبب ملابسة الداخلية .

فيديو سبب براءة المتهم

كانت النيابة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد ضبطه وبحوزته جوهر مخدر هيروين وسلاح آلي ومقاومة السلطات وذلك
بقصد الاتجار، كما قام بالسير بدراجة نارية عكس الاتجاه.
حيث أن التحريات لا تعتبر جدية إذ أن الثابت بمحضر التحريات آن المتهم ضبط بقرية ابو جريدة بالمضبوطات وتم وصف الملابس الا ان النيابة تفاجأت بملابس اخري وكذلك المضبوطات بالاضافة الي وجود فيديو وشهود بضبط المتهم بقرية اخري الأمر الذى تكون معه المحكمة قد ساورها الشك فى الدليل الذي ساقته النيابة العامة فى سبيل الإقناع بإدانة المتهم وجاء قاصرا عن حد اطمئنان المحكمة.

النيابة تحيل المتهم للجنايات

كان المحامى العام لنيابات دمياط الكلية أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات استنادا إلى ما شهد به الشاهد الأوحد بأنه تنفيذا لإذن النيابة بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم تم ضبطة أمام منزله وأثناء محاولته الفرار وبتفتيشه عثر معه على ٢٠ قطعة من جوهر الحشيش المخدر و٢٠٠ جرام هيروين وسلاح آلي و٥طلقات من ذات العيار ومبلغ مالي مم متحصلات البيع .

محام المتهم يكشف عن براءة المتهم

اكد المستشار عصام صبري بشتو محامي المتهم ويدعي السيد السيد التابعي من قرية ابو جريده التابعة لمركز فارسكور بدمياط في نوفمبر من العام الماضي ، تم ضبط المتهم بالاحراز السالف ذكرها حيث شاهدت شيء غريب داخل النيابة بان ملابسة الداخلية مختلفة تماما عن المحضر ولا يعقل ان تكون بها المضبوطات وكذلك اذن الضبط وهذا ما دفعني ببطلان إجراءات التفتيش. وقال بشتو استندت على وجود رجل المباحث أثناء عملية التفتيش المتهم وارتفعت الزغاريد في قاعة محكمة جنايات دمياط وخرج التابعي من قفص الاتهام بعد أن اضطر رئيس المحكمة ببراءته من تهمة إحراز المخدرات.
كانت تحريات معاون مباحث فارسكور قد أكدت أن التابعي يتاجر في المخدرات، فاستصدر إذن من النيابة بمهاجمته وتفتيشه وتفتيش مسكنه، ولم يعثر الضابط على أي مخدرات في مسكن التابعي فاصطحبه إلى ديوان مركز شرطة فارسكور وكلف مخبر بتفتيشه لعله يعثر على المخدرات داخل ملابسه.
وأحال رجال المباحث المتهم إلى النيابة بالمضبوطات بين ملابسها وأنكر التابعي أي صلة له بالمضبوطات . ووقف بشتو يطلب براءة موكلة وقال إن تفتيشه باطل وحكمت المحكمة ببطلان التفتيش وبراءة المتهمأغرب قضية مخدرات.. براءة التابعي بسبب ملابسه الداخلية في دمياط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى