تعليم

حجازي يحيل واضع امتحان للتحقيق بسبب سؤال “الشيخ الشعراوي

جريدة الاضواء

حجازي يحيل واضع امتحان للتحقيق بسبب سؤال “الشيخ الشعراوي

كتبت : مها السبع

الواقعة التي أثارت جدل اليوم بين أولياء الأمور والطلاب والتعليم
بسبب وضع سؤال الإملاء في امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الإعدادي في إدارة الساحل التعليمية بالقاهرة ، عن مسيرة الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، تحت عنوان إمام الدعاة.
حيث عبر عددا من الأهالي عن استيائهم الشديد من هذا السؤال ، لأن واضع الإمتحان تعمد فيه التطرق للشخصية في الدين الإسلامي بالمخالفة لتعليمات وزير التربية والتعليم .

كما جاء أول تعليق من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الذي قال في تصريح خاص : لقد قررت تحويل واضع الإمتحان للتحقيق.

وأضاف وزير التربية والتعليم سبق وان اصدرنا تعليمات رسمية لمديريات التربية والتعليم ، شددنا خلالها على واضعي امتحانات نصف العام 2023 بعدم التطرق للدين ولا السياسة في أسئلة الامتحانات منعا لإثارة الجدل.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أن واضع الإمتحان هنا تعمد مخالفة التعليمات ولذا قررنا إحالته للتحقيق وسنعلن النتيجة في وقت لاحق .

كما جاء نص قطعة الإملاء المثير للجدل في امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الاعدادي بإدارة الساحل التعليمية ، تحت عنوان إمام الدعاة كالتالي :

الإمام محمد متولي الشعراوي، إمام الدعاة وأشهر علماء المسلمين في العصر الحديث، أحبه الناس لبساطة أسلوبه، والدليل على ذلك أنه عندما فسّر القرآن الكريم فهمه الجاهل والعارف، وبالرغم من أنه رحل عن عالمنا، فإنه ما زال حيًا بعلمه لأن المال يفنى والعلم يبقى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى