السياحة

وزير السياحة إحباط تهريب أكثر من 3.400 قطعة أثرية في 2022

سحر الشريف

قال أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، إنه تم ضبط أكثر من 3,400 قطعة أثرية بالمنافذ المصرية قبل خروجها من البلاد بطرق غير شرعية خلال العام الماضي.

وأضاف أن الهدف من الحفاظ على الآثار المصرية العريقة لا ينحصر فقط في الحفاظ على تلك الموجودة بالداخل، وإنما الوزارة لها مساعي حثيثة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة لاسترداد الآثار المهربة من الخارج.

جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات عيد الآثاريين المصريين، بحضور غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومساعدي الوزير لشئون مكتب الوزير والشئون الفنية والمشروعات.

كما حضر رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية، ورئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والانشطة السياحيةبالوزارة، ورئيس الادارة المركزية لمركز تسجيل الآثار المصرية، ومعاوني الوزير للموارد البشرية و التحول الرقمي، ومستشاري الوزير لشئون التدريب وللسياحة المستدامة، وعدد من قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للآثار.

وشارك في الحضور عدد من سفراء دول العالم بالقاهرة من بينهم سفراء دول أسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وبولندا واليونان وكازاخستان، ونائب سفير المكسيك، ومدير المكتب الإقليمي لليونسكو، ومجموعة من مديري معاهد الآثار الأجنبية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى