محافظات

بيطري الشرقية يُنظم ندوة إرشادية عن صحة و سلامة المواطنين

جريدة الاضواء

بيطري الشرقية يُنظم ندوة إرشادية عن صحة و سلامة المواطنين

الشرقية/مرفت عبدالقادر احمد

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع وذلك من خلال الإستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي هذا الإطار نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية ( إدارة الإرشاد بالمديرية بالإشتراك مع إدارتى حى ثان و مدينة الزقازيق البيطرية) ندوة إرشادية عن سلامة الغذاء بعنوان (صحة و سلامة المواطنين من خلال غذاء من أصل حيواني آمن و صحى ) ، بحضور الأستاذ علاء حنيش مدير عام مجمع الإعلام بالشرقية و الأستاذة داليا صلاح أخصائية الإعلام بالمجمع ومشاركة عدد كبير من المواطنين وذلك بمجمع الإعلام بالشرقية.

بدأت فعاليات الندوة بمحاضرة للواء دكتور ابراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري عن ضرورة التوعية الإرشادية لنشر الوعى الطبى البيطرى.

كما ألقت الدكتورة إيمان محمد حسين (إدارة الإرشاد بالمديرية) محاضرة تحدثت فيها عن أهمية تناول غذاء من أصل حيواني آمن وصحى و شروط التغذية السليمة ، بالإضافة إلى تقديم بعض الإرشادات و النصائح للتغذية الآمنة و الصحية و جهود الدولة ممثلة فى مديرية الطب البيطري بالشرقية بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحى للمواطنين من خلال الإدارات المختصة

و قدمت الدكتورة داليا منير ( إدارة مدينة الزقازيق البيطرية ) محاضرة عن سلامة الألبان ومنتجاتها والمسببات المرضية التي تنتقل عن طريق الألبان وكيفية الوقاية منها وجهود المديرية لتوفير لبن خالي من المسببات المرضية وطرق وصول المسببات المرضية للبن وكيفية الوقاية منها وتقديم الإرشادات والنصائح الهامة .

وألقت الدكتورة فاطمة عبد الحميد ( إدارة حي ثان الزقازيق البيطرية ) محاضرة عن سلامة اللحوم والمسببات المرضية التي تنتقل عن طريق اللحوم ومصنعاتها وكيفية الوقاية منها وجهود المديرية لتوفير اللحوم ومصنعاتها خالية من المسببات المرضية وطرق وصول المسببات المرضية للحوم وكيفية الوقاية منها وتقديم الإرشادات والنصائح الهامة.

 

و شهدت الندوة مناقشة مثمرة عرض فيها الحضور استفساراتهم مقدمين الشكر للمحاضرين علي بالمعلومات والإرشادات التي حصلوا عليها خلال الندوة للوصول إلي غذاء صحي وآمن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى