البنوك

غداً وقف شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر

جريدة الاضواء

غداً وقف شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر
متابعه…. حسين صبيح

تنتهي غداً شراء شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر، بعد أن تمكن البنكان من جميع حصيلة من تلك الشهادات تخطت الـ 460 مليار جنيه في أقل من شهر.

شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر
طرح بنكا الأهلي ومصر شهادات الـ 25% الجديدة ذات العائد الأكبر في البنوك الحكومية والخاصة والمصارف، لجمع أكبر كمية من السيولة لمحاولة كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار، واستثمار المبالغ لصالح النمو الاقتصادي.

وفي أقل من شهر؛ تمكن البنك الأهلي من جمع مبالغ تخطت الـ 290 مليار جنيه من الشهادات الجديد ذات العائد 25% السنوي، ويقترب بنك مصر من جمع حصيلة تقترب لـ 150 مليار جنيه قبل وقف طرح شهادات بعائد 25%.

كشف بنك مصر، عن وقف شهادات الادخار الجديدة 25% غدا الثلاثاء 31 يناير 2023، وذلك بعد طرح تلك الشهادات لمدة 27 يوما، وفقا لما ذكره محمد الإتربي رئيس بنك مصر.

الشهادات الجديدة بفائدة 25% في بنكي الأهلي ومصر شهادات الـ 25% في بنكي الأهلي ومصر

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن شهادات الادخار الجديدة 25%، ستتوقف في البنك الأهلي المصري، غدا الثلاثاء 31 يناير 2023، موضحا أن 50 % من قيمة هذه الشهادات في البنك الأهلي نتيجة استعادة تحويلات داخلية أو من البنوك الأخرى أو تعديل للعملة الأجنبية.

حيث قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر – ان حصيلة بيع الشهادة الجديدة بفائدة سنوية 25% و بفائدة شهرية 22.5 % بلغ 460 مليار جنيه في بنكى مصر والأهلي حتى الآن، منوها ان 30% من الحصيلة من خارج البنوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى