اخبار عربيةتصريح

” فتحي عفانة ” يؤكد أن المرأة الفلسطينية هي الأسيرة والشهيدة والجريحة والمناضلة

جريدة الأضواء

” فتحي عفانة ” يؤكد أن المرأة الفلسطينية هي الأسيرة والشهيدة والجريحة والمناضلة

متابعة – علاء حمدي

أكد سعادة السفير فتحي جبر عفانة سفير منظمة الأسرة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة وسفير جامعة فلسطين أن المرأة الفلسطينية ما زالت أم الشهداء والأسرى وستبقى حارسة نارنا الدائمة أماً تربي الأجيال، وأختاً، وشريكة، ومناضلة تدافع عن هوية شعبنا، ووجوده وحقوقه الوطنية الثابتة على مدى العقود الطوال من النضال والثورات .

وتحل اليوم مناسبة عزيزة على قلوبنا، وهي اليوم العالمي للمرأة الذي أقرته الأمم المتحدة ليكون يوماً يحتفل به العالم أجمع تكريماً للإنجازات العظيمة التي حققتها المرأة في جميع المجالات، وتأكيدا على حقها في المساواة لتكون هي الشريك الأساس في صنع غد أفضل للبشرية جمعاء.

وأشار ” فتحي عفانة ” إلى الدور الكبير والمحوري الذي لعبته المرأة الفلسطينية تجاه تربية الأجيال والتي لها خصوصية في الإنجاز والنضال والتغيير نحو الأفضل، حيث تقوم بدور ريادي قل نظيره أمام التحديات التي واجهتها وتواجهها، جنباً إلى جنب مع شريكها الرجل، ورمزها الأسمى والأبهى والأجمل، وحاملة روايتنا الفلسطينية الوطنية. وإن المرأة الفلسطينية التي بقيت دوماً شامخة تعطي هي الأسيرة والشهيدة والجريحة والمناضلة، والأم والأخت والابنة والمربية لتقدم نموذجاً للنجاح في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى