الطقس

إحترسوا…الطقس ممطر وانخفاض بدرجات الحرارة …

جريدة الاضواء

إحترسوا…الطقس ممطر وانخفاض بدرجات الحرارة …
متابعه.. . حسين صبيح

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، من اليوم الثلاثاء، و انخفاض في درجات الحرارة بأنحاء البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة في الشدة، و تكون رعدية في بعض المناطق ،تصل الي حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

يشهد الطقس نشاط في الرياح على معظم المناطق، يصاحبه الرعد و يكون مثير الي الرمال والأتربة على بعض المناطق، ويشهد الطقس،موجة أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق من ( طابا ودهب ونويبع والطور وشرم الشيخ وسانت كاترين ورأس سد ورفح والزرعفرانة والغردقه ورأس غارب ومرسي علم والقصير خلال فترات متقطعة.

وتكون الأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومدن القناه و شمال الوجه البحري وشمال ووسط الصعيد خلال فترات متقطعة.

وتستمر الرمال المثيرة للأتربة في الطقس، على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية و الوجه البحري وجنوب سيناء، وتكون مثيرة على جنوب البلاد خلال فترات متقطعة.

ويشهد الطقس اضطراب بالملاحة البحرية، على البحر الأحمر وسرعة في الرياح تسجل 60كم/س، ويصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر، و تستمر حالة عدم الاستقرار حتى نهاية الأسبوع الجاري، ويصاحبها الرياح و الأمطار متوسطة إلى خفيفة في بعض الأماكن.

تسجل درجات الحرارة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري الكبري 24 و الصغري 20 .
-تتراوح درجات الحرارة علي السواحل الشمالية الكبري 20 والصغري 18 .
– تسجل درجات الحرارة علي جنوب سيناء مابين الكبري 27 و الصغري 24 .
– تتراوح درجات الحرارة علي شمال الصعيد ما بين الكبري 26 و الصغري 22 .
– تسجل درجات الحرارة علي جنوب الصعيد ما بين الكبري 30 والصغري25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى