السياحة

السياحة آخر موعد لرحلات موسم العمرة خلال شوال

كتب \مروان محمد ماجد

قررت وزارة السياحة والآثار، استمرار تنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية على أن يكون آخر عودة لرحلات العمرة نهاية شهر شوال المقبل، وبذلك ينتهي موسم العمرة للعام الجاري.

وقالت غرفة شركات السياحة، في منشور لها منذ قليل، تم توزيعه على شركات السياحية العاملة في نشاط الحج والعمرة، إن ذلك يأتي في ضوء المجريات المستمرة لموسم العمرة وسعيا لتحقيق أهداف بوابة العمرة ومنها مجابهة الكيانات غير الشرعية والسماسرة والتي تقوم بتسويق تأشيرات الزيارة والأنواع الأخرى التي تسمح بتأدية مناسك العمرة.

كما وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية، رسالة إلى المعتمرين هذا العام القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة لعام 1444 هجرية، محذرة حاملي تأشيرات الزيارة، بضرورة الالتزام بالفترة المحددة في تأشيرة العمرة، تجنبًا لمخالفة الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وتابعت وزارة الحج السعودية: “تأكد من إتمام العمرة والمغادرة قبل انتهاء فترة تأشيرتك”.

وفي أغسطس الماضي، اعتمدت وزارة السياحة والآثار، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، وذلك عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها، حيث تم بدء رحلات العمرة لهذا الموسم في أكتوبر الماضي وفقاً لقرار مجلس الوزراء فى اجتماعه في 4 أغسطس 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى