اخبار عربية

أياد وطنية تبني المجتمع العربي في منتدى الأول لمجلس الأسرة العربية للتنمية

أياد وطنية تبني المجتمع العربي في منتدى الأول لمجلس الأسرة العربية للتنمية

أياد وطنية تبني المجتمع العربي في منتدى الأول لمجلس الأسرة العربية للتنمية

 متابعة – علاء حمدي

تحتضن جامعة الدول العربية انعقاد المنتدى الأول لمجلس الأسرة العربية وبرعاية إعلامية لمصر الآن شهر مايو الحالي. بعنوان “دور الأسرة في تنمية المجتمع” ليلقي الضوء على تلك القضايا والتحديات التي تواجه الأسرة العربية ووضع الحلول والأطر الصحيحة من خلال الخبراء والمتخصصين المشاركين بالمنتدى.

 

وأعلنت الدكتورة آمال إبراهيم عن إنطلاق المنتدى العربي الأول تحت رعاية جامعة الدول العربية خلال يومي ١٥، ١٦ مايو ۲۰۲۳، ليكون المنتدى الأول لمجلس الأسرة العربية للتنمية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. وذكرت أن محاور المؤتمر تتناول دور المنظمات الدولية في تعزيز دور الأسرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. والمرجعية الدينية لدور الأسرة في تنمية المجتمع. ودور الأسرة في ترسيخ قيم التسامح في المجتمعات وإرساء ثقافة السلام في دول ما بعد الصراع. بالأضافه إلى مناقشة . دور التشريعات الوطنية في معالجة القضايا الأسرية. وكذلك . أثر وسائل الإتصال الحديثة والإعلام التقليدي والإلكتروني في العلاقات الأسرية. و دور الاسرة في إستدامة التنمية الإقتصادية والثقافية للمجتمع. و تتناول الجلسات التحول في تشكيل الأسرة ك(إرتفاع) سن الزواج ، أنواع الزواج، الزواج العرفي الأمهات المنفردات). وبرامج ومشاريع وخطط عملية مقترحه لبناء مناهج النهوض بالأسرة.

 

أضافت الدكتورة أمال أن إنشاء مجلس للأسرة العربية كأحد توصيات مهرجان المرأة العربية النسخة السادسة تحت عنوان رخصة القيادة الأسرية التي طالبت ان يخضع المقبلين للزواج لدورة تدريبية كشرط إتمام عقد القران وإجراء تحليل المخدرات ضمن تحليل ماقبل الزواج وجاءت التوصية لكى تعبر عن أهمية وجود مجلس للأسرة العربية هدفه الأساسي نشر ثقافه ووعي بأهمية الاسرة التي تعرضت لتغيرات إجتماعية وثقافية عبر شبكات التواصل التي كانت سبب في زيادة حالات الطلاق … إن وجود إستراتيجية عربية موحدة تسهم بشكل فعال في مواجهة تلك التغيرات وغرس القيم والعادات العربية والإسلامية لهو شئ مهم وضروري للحفاظ على تماسك مجتمعاتنا الشرقية.

 

وأشارت رئيسة مجلس الأسرة العربية الدكتورة آمال إبراهيم إلى أن مجلس الأسرة العربية يضم فى منتداه الأول جهات عديدة وطنية مشاركة حكومية مصرية وعربية ومجتمع مدني من مصر والوطن العربي وهم : إتحاد الخبراء العرب أ/ أحمد الجروان شريك استراتيجي . – الأزهر الشريف. – وزارة التضامن . – وزارة الاوقاف. -واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. – منتدي الاسرة العربية. – مجلس الاسرة الامارات. – جمعية المودة للتنمية الاسرية . – مجموعة المهرة التعليمية برئاسة الأميرة دعاء رئيس لجنة التعليم والتدريب مجلس الاسرة العربية. ويتضمن برنامج المنتدى: على مدار يومين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى