غير مصنف

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف ويقترب من حسم الدوري المصري

جريدة الأضواء

كتب: محمد العبد 

في مباراة مثيرة للجدل، تغلب الأهلي على الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة عشر لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. سجل هدف الأهلي والمباراة الوحيد بيرسي تاو في الدقيقة 50 من أحداث المباراة، بعد عرضية من خالد عبدالفتاح.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية عديدة أثارت الجدل، أبرزها هدف ملغي للإسماعيلي بسبب لمسة يد للاعب محمد حسن في الدقيقة 55، والذي أكد الحكم الإسباني الشهير إيتورالدي جونزاليس صحة قرار الحكم وأنها لمسة يد بنسبة 100%.

كما طالب الإسماعيلي بركلة جزاء بعد تدخل من رامي ربيعة على محمد الشامي، وطرد أليو ديانج بعد منعه محمد الشامي من الانفراد بمرمى الأهلي.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 72 نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري المصري، وبات بحاجة إلى 5 نقاط فقط من 6 مباريات متبقية لضمان التتويج باللقب. بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر، وبات مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وعلق الإعلامي أحمد شوبير على المباراة، وانتقد أداء الأهلي والإسماعيلي، وأشاد بالحكم أحمد الغندور وقراراته. وقال شوبير: “الأهلي لجأ للدفاع دون داعٍ، وكان ممكن يجيب هدف واتنين لأن الإسماعيلي مكنش في حالته”. وأضاف: “هدف الإسماعيلي غير صحيح، لمسة يد واضحة”.

وكان هذا هو ثاني فوز للأهلي على الإسماعيلي هذا الموسم، بعد أن فاز عليه في الذهاب بهدف نظيف أحرزه شادي حسين. وسيستأنف الفريقان مباريات الدوري المصري ، حيث سيلتقى الأهلى مع الإتحاد السكندري يوم 8 يوليو، والإسماعيلي مع الداخلية يوم 10 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى