اخبار عالميه

الرئيس بوتين يشكر السيسي على المساعدة في إجلاء الروس من قطاع غزة

جريدة الاضواء

الرئيس بوتين يشكر السيسي على المساعدة في إجلاء الروس من قطاع غزة
كتب: رضا الحصرى
قدم فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الشكر لنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على مساعدة مصر في إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة.

وجاء كذلك في بيان للكرملين صادر في أعقاب الاتصال الهاتفي بين الرئيسين، يوم امس الثلاثاء أن الجانبين “واصلا مناقشة الأوضاع المتفاقمة للغاية في منطقة النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي”.

وحسب البيان، “أعرب الجانبان عن القلق العميق إزاء التزايد غير المسبوق لعدد الضحايا بين السكان المدنيين، بمن فيهم آلاف النساء والأطفال. وجرى التأكيد على الأهمية المبدئية لوقف إراقة الدماء بأسرع ما يمكن، وتحرير الرهائن وتقديم المساعدة الطبية للسكان المدنيين في غزة دون أي عائق”.

وأكدت روسيا ومصر “تشابه مواقفهما إزاء تسوية الوضع في المنطقة من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتعايش مع إسرائيل بسلام وأمن، وذلك على أساس الوثائق القانونية الدولية المعترف بها”.

كما اتفق الزعيمان على مواصلة الاتصالات بينهما.

كان ذلك ما جاء في بيان للكرملين صادر في أعقاب الاتصال الهاتفي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية يوم امس الثلاثاء أن الجانبين “واصلا مناقشة الأوضاع المتفاقمة للغاية في منطقة النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى