رياضة

ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل

ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل

متابعة عبده الشربيني حمام

كشف منظمو دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في باريس هذا العام، أن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لتلك البطولة سيتم تجهيزها بقطع حديدية من برج إيفل.

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إنه سيتم وضع قطعة حديدية سداسية مصقولة مأخوذة من المعلم الشهير، في كل ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية سيتم تعليقها حول رقاب الرياضيين في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. والألعاب البارالمبية التي تليها.

كشف منظمو أولمبياد باريس 2024 عن التصميم الثوري للميدالية.

وقالت الوكالة إن لاعبة الجمباز الأمريكية الأسطورية سيمون بايلز فازت بسبع ميداليات في دورتين أولمبيتين سابقتين لها، بينما فاز ليبرون جيمس بذهبيتين وبرونزية في لندن وبكين وأثينا. لكن لم يحصل أي من هؤلاء الرياضيين، الذين يهدفون إلى المشاركة في ألعاب باريس، أو أي من الفائزين السابقين بالميداليات البالغ عددهم 36600 في 29 دورة ألعاب أولمبية صيفية يعود تاريخها إلى عام 1896، على ميدالية كهذه.
ومن خلال صنع التاريخ في الألعاب المقبلة، سيحصل الفائزون في باريس على قطعة من فرنسا وتاريخها عندما يعودون إلى وطنهم.

ميداليات أولمبياد باريس مرصعة بقطع من برج إيفل

وتوضح وكالة أسوشيتد برس أن برج إيفل الذي يبلغ ارتفاعه 330 مترا، مصنوع من 18038 قطعة حديد. تم بناء البرج من قبل المهندس غوستاف إيفل بمناسبة مرور 100 عام على الثورة الفرنسية، وكان من المفترض أن يبقى البرج لمدة عشرين عاماً فقط.

ولكن بدلا من ذلك، استمر لفترة أطول، وذلك بفضل التجديدات من وقت لآخر والرعاية المستمرة. وشارك البرج البالغ من العمر 135 عاماً في دورتين أولمبيتين سابقتين، في عامي 1900 و1942، وكانت آخرهما في باريس. تزن كل قطعة حديد في الميدالية الأولمبية حوالي 18 جرامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى