اخبار عالميه

وزيرة التجارة تلتقي سفير الهند بالخرطوم

جريدة الأضواء

وزيرة التجارة تلتقي سفير الهند بالخرطوم

 

متابعة/السيد شحاتة

 

التقت السيدة آمال صالح سعد وزيرة التجارة والتموين بمكتبها بالسيد مستر مبارك (Mr. B.S. Mubarak) سفير الهند بالسودان حيث ناقش الاجتماع الفرص المتاحة بين السودان والهند في مختلف المجالات .

 

ورحبت الوزيرة بالسيد السفير والوفد المرافق له شاكرة المبادرة بالزيارة ومؤمنة على عمق العلاقة بين البلدين وحسن التعاون فيما يتعلق بالتبادل التجاري .

 

وعلى صعيد آخر فقد أمن السيد السفير على أهمية التواصل وتمتين العلاقات بالسودان، اذ يعتبر السودان من الدول المتقاربة مع الهند حيث تنظم السفارة الهنديه العديد من الدورات التدريبية بصوره دورية في الاقمشة والملابس الجاهزة وصناعة الجلود وكانت الاستفادة منها كبير في شتى المجالات الاقتصاديه والتجارية .

 

كما إضاف سعادة السفير بأن الهند تعتبر وطن السودانيين وهم جزء لا يتجزأ من الهند حيث يدرس الآن بالهند مايفوق المائة الف سوداني مؤكدا أهمية مشاركة السودان في مؤتمر الشراكة الاستراتيجية بين الهند وأفريقيا ويشتمل هذا المعرض على كافة المجالات الصحية والزراعية والطاقة المستدامة الصيدلانية والمعلومات والتعليم العالى والاستشارات الهندية.

 

واقترح سعادة السفير تنظيم فعاليات خاصة بالجانب التجاري على شرف السيد وزير التجارة والتموين وعدد من رجال الأعمال بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد أصحاب العمل، وطرق المواضيع المؤثرة فيما يختص بالعلاقات الدولية .

 

وفي الختام شكرت السيدة الوزيرة سعادة السفير وأمنت على إستعداد وزارتها لتقديم كافة المشاركات التي يمكن أن تتاح من قبل الوزارة في كافة المجالات وقدمت دعوة للسيد السفير للمشاركة في معرض الخرطوم الدولي الذي سيقام في شهر يونيو المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى