غير مصنف

ماضي مشرف ومستقبل مشرق .. بقلم / امل مهدي

جريدة الأضواء

متابعة / عادل شلبي

تعرف على المنظمة العربية لحقوق الإنسان فى شمال أوربا تُعرّف حقوق الإنسان على أنها الحقوق غير القابلة للتصرف لجميع البشر، بصرف النظر عن جنسيتهم، أو مكان إقامتهم، أو جنسهم، أو أصلهم العرقي أو القومي، أو لونهم، أو دينهم، أو لغتهم أو أي شرط آخر، وتشمل حقوق الإنسان العديد من الموضوعات التي تهتم بها المنظمة العربية لحقوق الإنسان في شمال أوروبا :

هي منظمة دولية غير حكومية تعمل من أجل تعزيز احترام و حماية حقوق الإنسان في دول شمال أوروبا (فرنسا – سويسرا – بلجيكا – هولندا – ألمانيا – الدنمارك – النرويج – السويد – فنلندا) ، تأسست في العام 2022 برقم 87240734 ، و تتخذ من المملكة الهولندية مقراً لأمانتها العامة .
تتمتع المنظمة باستقلال إداري و مالي كامل , و تمارس نشاطها وفقاً لنظامها الأساسي .
تهدف المنظمة إلى إنشاء و تقوية الروابط الإنسانية بين أعضاء الجالية العربية و المجتمعات المضيفة ، و إشاعة روح الاحترام و التعاون بينهم . و الدفاع عن حقوقهم و التصدي للمشاكل و الصعوبات التي يواجهونها في مسار هجرتهم و اندماجهم في مجتمعاتهم في شمال أوروبا ، و العمل على حلها و تجاوزها بالتعاون و التنسيق مع الجهات الرسمية المختصة في الدول المضيفة و الجمعيات و المنظمات غير الحكومية الدولية و المحلية و أمام القضاء .
تستخدم المنظمة في سبيل تحقيق أهدافها الوسائل القانونية و السلمية , و لا تنغمس في أية نشاطات حزبية أو طائفية . كما تناهض أعمال العنف سواء من جانب الحكومات أو الجماعات الأهلية.أعضاء مجلس الإدارة (2023 – 2025)(حسب الترتيب الهجائي)
م الاسم البلد
1. أ. أحمد الشيخ مصر
2. أ. أمل الدربي مصر
3. أ. عبدالاله حمادي وعلي المغرب
4. م. عمر المسالمة (الأمين العام) سوريا
5. أ. محمد سيد عبد المجيد مصر
6. أ. مرقص سعد مرقص (نائب الرئيس) مصر
7. أ. يسري الكاشف (الرئيس) مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى