اخبار عالميه

صامويل وربيرغ موقف بلاده من تجهيز القوات الإسرائيلية الهجوم على غزه

جريدة الأضواء

صامويل وربيرغ موقف بلاده من تجهيز القوات الإسرائيلية الهجوم على غزه

كتب/ أيمن بحر

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين قولهم إن إسرائيل وافقت على تأجيل تنفيذ الهجوم البرى الشامل على قطاع غزة فى الوقت الحالى حتى تمنح الولايات المتحدة الوقت الكافى لإرسال الدفاعات الصاروخية إلى المنطقة.

وقال وربيرغ: نحن فى مناقشة مستمرة مع الجانب الإسرائيلى للرد المناسب لهجمات حماس.

وأضاف: فى هذه المناقشات نؤكد كما ذكر الرئيس بايدن أنه لا بدّ للحكومة الإسرائيلية أن تقوم بالرد المناسب بدون أضرار.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأميركية على ضرورة أن يتجنب الجيش الإسرائيلى فى عملياته أى أضرار للمدنيين أكثر من اللازم وسنستمر فى هذه المناقشة معهم فى الأيام المقبلة.

وأشار إلى تركيز الجهود الأميركية أيضا على إطلاق سراح الرهائن الأميركيين المحتجزين فى قطاع غزة جنبا إلى جنب مع كافة الرهائن الآخرين.

ووفق وربيرغ تحظى قضية إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى باهتمام أميركى مع حث الدول الأخرى لتقديم المساعدة للشعب الفلسطينى

ومساء الأربعاء قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو: نحن نتحضر لدخول برى. لا يمكننى الخوض فى تفاصيل متى وكيف وأين والأمور التى نأخذها في الاعتبار قبل هذه الخطوة.

وكان مسؤولون عسكريون أميركيون يحاولون إقناع إسرائيل بعدم تنفيذ الهجوم البرى على القطاع المحاصر حسبما ذكرت شبكة سى إن إن الإخبارية الأميركية.

وتشن إسرائيل بالفعل هجمات جوية عنيفة على قطاع غزة أدت إلى مقتل الآلاف فى أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل يوم 7 من أكتوبر الجارى.

وأرسلت الولايات المتحدة قوات بحرية إلى الشرق الأوسط فى الأسابيع الأخيرة بما فى ذلك حاملتا طائرات وسفن دعم ونحو 2000 جندى من مشاة البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى