اخبار عربية

” محمود عبد العزيز ” يشيد بكلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الاسلامية

 

 

 

كتب – علاء حمدي

 

أشاد الدكتور محمود عبد العزيز – منسق الاتصال السياسي والامن القومي ورئيس لجنه الشباب بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية وعضو الهيئة العليا بالمؤسسة وعضو الهيئة الاستشارية العليا بمؤسسة عدالة ومساندة وعضو منتدي الصفوة  ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي ألقاها اليوم أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية- الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بالرياض.

 

كلمة الرئيس السيسي خلال القمة العربية الإسلامية غير العادية بالرياض -  YouTube

 

وأوضح الدكتور عبد العزيز، أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس سعت منذ بداية الأزمة لبذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، مضيفًا أن مصر لها تاريخ طويل في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ومساعدة شعبها في الحصول على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

كلمة السيسى فى القمة العربية و«إعلان جدة» يتصدران اهتمامات الصحف | مبتدا
وأكد د عبد العزيز ، أن كلمة الرئيس السيسي كانت بمثابة خارطة طريق نحو حل الأزمة الفلسطينية؛ والذي أكد خلالها ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووضع حلول عاجلة لإنهاء الحرب في قطاع غزة وحماية المدنيين الأبرياء، وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس، فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة.. كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها.. بين ليلة وضحاها. وأن الرئيس السيسي أكد أيضًا خلال القمة أن الوقت ثقيل على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل والحصار، ويعاني من ممارسات لا إنسانية، وتستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي.

 

الرئيس السيسى يعقد لقاءات مع رؤساء الدول على هامش القمة العربية الإسلامية -  الجمهور الإخباري

 

وأوضح الدكتور محمود عبد العزيز أن المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية، وتعد آلية لغرس قيم الولاء والانتماء داخل الشباب، للانخراط فى الحياة السياسية والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم البناءة، وانعكاس ذلك على تحقيق الاستقرار المجتمعي واستكمال مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى