اخبار عالميه

نيكى هيلى المنافسة الوحيدة المتبقية لدونالد ترامب فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى

جريدة الاضواء

نيكى هيلى المنافسة الوحيدة المتبقية لدونالد ترامب فى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى

كتب/ أيمن بحر

قالت هيلى لقناة أيه بى سى الاخبارية الاميركية حقيقة أنه لا يقول أى شىء عن نافالنى فذلك إما لأنه يقف إلى جانب (الرئيس الروسى فلاديمير) بوتين ويعتقد أنه من الجيد أن يقتل معارضيه السياسيين وإما أنه ببساطة لا يعتقد أن الأمر قضية مهمة.

وأثارت وفاة أليكسى نافالنى فى سجنه فى المنطقة القطبية الشمالية والتى أعلنت الجمعة وظل الكرملين متكتماً حول ملابساتها موجة من الغضب في الدول الغربية وحمّل الرئيس الأميركى جو بايدن نظيره الروسى المسؤولية.

لكن الجمهورى ترامب سلف الديموقراطى بايدن والذى يسعى للعودة إلى البيت الأبيض لزم الصمت هذا الأسبوع حيال وفاة نافالنى أو روسيا أو حتى عن بوتين

كذلك انتقدت هيلى السفيرة الأميركية السابقة فى الأمم المتحدة إبان عهد ترامب (2017-2021) والحاكمة السابقة لولاية كارولاينا الجنوبية حيث من المقرر إجراء الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى فى 24 فبراير التصريحات الصادمة التى أدلى بها منافسها نهاية الأسبوع الماضي ضد آليات التضامن بين أعضاء حلف شمال الأطلسي فى مواجهة موسكو.

واعتبرت المرشحة الجمهورية أن كل ما فعله حينها كان لتعزيز (موقع) بوتين.

وقالت هيلى لنذكر الشعب الأميركى بأن بوتين قال إنه بمجرد الاستيلاء على أوكرانيا ستلحق بها بولندا ودول البلطيق (…) وهى دول فى حلف شمال الأطلسى ويضع ذلك الولايات المتحدة فوراً فى حالة حرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى