رياضة

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني بعد ثنائية رودريغو ضد بيلباو

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني بعد ثنائية رودريغو ضد بيلباو

 

متابعة عبده الشربيني حمام 

سجل رودريجو هدفا في كل شوط ليقود ريال مدريد للفوز 2-صفر على ضيفه أتلتيك بلباو ويعزز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

ويملك ريال مدريد 75 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، وبفارق 10 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث، مع تبقي ثماني جولات على النهاية.

وتلقت آمال بيلباو في إنهاء الموسم في المركز الرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضربة قوية، إذ يتقدم بنقطة واحدة على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الخامس، وسيلعب على ملعب فياريال يوم الاثنين.

 

وافتتح رودريجو التسجيل بعد ثماني دقائق من البداية عندما أطلق بهدوء تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة بعد بداية سريعة فشل دفاع بيلباو في التعامل معها، ولم يقترب المرمى من المقدمة. للجناح البرازيلي .

وكاد أوريليان تشواميني أن يسجل هدف التقدم برأسية قوية من عرضية من ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول لكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى وفشل الريال في مضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة 73، تلقى رودريجو تمريرة من زميله جود بيلينجهام على الجانب الأيمن من مرمى الضيوف إثر هجمة مرتدة، منحته الوقت والمساحة للدخول إلى منطقة الجزاء وتسديد الكرة داخل المرمى من مسافة قريبة.

وعاد بيلينجهام من الإيقاف مباراتين ليحل محل فينيسيوس جونيور الذي تم إيقافه في هذه المباراة بعد حصوله على خمسة إنذارات.

وفي الوقت بدل الضائع، صفقت جماهير سانتياجو برنابيو بحرارة لإيدر ميليتاو، الذي عاد للعب مع الريال بعد غيابه منذ أغسطس الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.

وأعرب كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عن سعادته بعودة مدافعه البرازيلي إلى الملعب، حيث قال: “نحن نتحدث عن أحد أفضل المدافعين في العالم وهو مهم بالنسبة لنا. يحتاج إلى وقت للتأقلم والعودة إلى اللعب. نحن بحاجة إليه في المرحلة الأخيرة من الموسم».

وفي المباراة المقبلة، سيستضيف الريال فريق مانشستر سيتي في مباراة مثيرة في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم 9 أبريل المقبل.

وعن هذه المباراة، قال أنشيلوتي: «نعرفهم جيدًا، لكننا سنركز على أدائنا. نحن بحاجة إلى تقديم أداء أقوى مما قدمناه اليوم، لكن لا يزال لدينا الوقت”.

ويلتقي بلباو مع ريال مايوركا في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت المقبل، وسرعان ما قلل المدرب إرنستو فالفيردي من أهمية الهزيمة أمام ريال مدريد، قائلا: “الآن سنركز على ما ينتظرنا الأسبوع المقبل والقتال في النهائي. علينا أن نواجه”. بحماس وتحفيز.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى