رياضة

جوزيه مورينيو: كأس الأمم  الأوروبية تفتقد رونالدو ومودريتش، وأنا حزين جدًا

جوزيه مورينيو: كأس الأمم  الأوروبية تفتقد رونالدو ومودريتش، وأنا حزين جدًا

متابعة عبده الشربيني حمام 

علق جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي فنربخشه التركي، على مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

حضر المدرب الاسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرجسون، إلى جانب البرتغالي جوزيه مورينيو، المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا” بين منتخبي ألمانيا وأسكتلندا.

وقال جوزيه مورينيو في تصريحات صحفية: “أشاهد مباريات يورو 2024 بحزن، لأنني أعتقد أن توني كروس ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو، هذه هي بطولة أوروبا الأخيرة لهم. أقول الحزن بمعناه الحقيقي، لأن لاعبين مثلهم لا نراهم كثيرًا، وفي حالة كريستيانو ومودريتش، كانت كرة القدم لطيفة معهم ومنحتهم الفخر لكونهم الأفضل في العالم في بعض اللحظات، وأعتقد لم يكن كروس راضيًا عن هويته كلاعب. بالنسبة لي، هو بالتأكيد لاعب عظيم”.

وأضاف مورينيو: “عندما أقول الموهبة، لا أقصد الشخص الذي يستطيع إبقاء الكرة في الهواء لمدة ثلاث ساعات، أعني الموهبة الإبداعية بالمعنى الإيجابي ومن ثم الخصائص الطبيعية والبدنية خاصة في الاتجاه الذي تسير فيه كرة القدم”. مع وجود العديد من المباريات والكثافة في اللعبة – إذا كان لديك فقط الموهبة ولكن ليس المتطلبات البدنية الأساسية في حمضك النووي، فلن تكون لاعبًا رائعًا وبعد ذلك تسير الأمور على ما يرام.”

وتابع جوزيه مورينيو: “الأمر يتعلق أيضًا بالجانب النفسي، يتعلق بامتلاك الكرات اللازمة للتواجد في اللحظة المناسبة، وتقديم المساعدة في لحظات الضغط في المباراة. عليك أن تتحلى بالشجاعة وتتحمل المسؤولية عندما تأتي اللحظة الكبيرة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى