اخبار مصر

الخلفية التاريخية لحقل ظهر المصري ودور المخابرات العامة والقوات المسلحة

الخلفية التاريخية لحقل ظهر المصري ودور المخابرات العامة والقوات المسلحة

٭لواء أح سامى شلتوت.

تركيا وإسرائيل قامتا بالتنقيب عن البترول في منطقه حقل ظهر اي منطقه شرق المتوسط وكان ذلك في 2010 .

٭إعترضت مصر علي ذلك ولكن لم تبالي تركيا و لا اسرائيل.

ورفضت الشركه الإيطالية العمل في المشروع بعد زيارة سرية قام بها الوزيرعمر سليمان إلي إيطاليا.

٭أثناء نكسة يناير عادت تركيا وإسرائيل مره أخري الي المنطقة وارسلو بعض المعدات وخاصة الحفار الإسرائيلي وظل العمل طوال فتره حكم مرسي.

٭الصقور المصرية كانت تتابع الموضوع وترصده بكل دقة وتم إبلاغ الجاسوس مرسي ولكن الجاسوس قام بأبلاغ تركيا بذلك .

فقامت الصقور بالاستعانة بالأقمار الصناعيه لتراقب ما يحدث في تلك المنطقة إلي أن قامت ثورة 6/30 أدركت اسرائيل وتركيا أن الصقور المصرية هي من ستدير السلطة في مصر وأنهم لن يسمحوا لهم بالتنقيب عن البترول في تلك المنطقة.

٭فقامت تركيا بإرسال جزء من أسطولها البحرى إلي هناك. وقامت إسرائيل أيضا بأرسال عدد من الغواصات وأيضا مجموعة من الطائرات الحربية إلي الحدود المصرية فقامت بأعتراضها قوات الدفاع الجوي وأجبرتها علي العودة إلي إسرائيل فضلاً عن جاهزية الجيش المصرى بالكامل وإستعداده للحرب ضد أى معتدى وأدركت ذلك بالفعل كل من أنقرة وتل ابيب .

٭فقامت إسرائيل بتشغيل منظومة صواريخها الدفاعية المتطورة وعمل اختيارات عليها تمهيداً لأستخدامها فى أى عمل عسكرى ضد مصر .

٭بالفعل تم رصد ذلك وقام أبطالنا بملحمة بطولية حيث تمكنت عناصر الجيش الأليكترونى المصرية من السيطرة علي تلك المنظومة المتطورة وعدلت الشفرة الخاصه بها .

أصبحت تلك الصواريخ تحت سيطرة وقيادة أبطالنا بمعني أنه يمكن ضرب اسرائيل بنفس صواريخها .
وأجتمع مجلس الدفاع الإسرائيلي علي الفور وقام الرئيس الامريكي أوباما وقتها بطلب وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي تليفونيا ورفض وزير الدفاع الرد علي المكالمة وتم تحويل المكالمة الي الرئيس عدلي منصور.
وفهم اوباما الرساله .

٭بعدها مباشره حضر أوباما ومعه بعض الخبراء لإستعادة إسرائيل السيطرة علي منظومة الصواريخ ولكن كانت الصقور تقوم بتغير الشفره كل بضع دقائق .وفشلت أمريكا وإسرائيل في استعادة السيطرة.

٭وكان الحل هو التفاوض مع مصر أو تفكيك المنظومة بالكامل وإختارت إسرائيل التفاوض والرضوخ لمطالب الصقور المصرية.
لأن تفكيك المنظومة يعني خسارة هائلة لجيش اسرائيل .

٭وإنسحبت بالفعل الغواصات الإسرائيلية وكذلك الحفار الخاص بهم.كما أجبرت تركيا أيضا على الإنسحاب ودخلت القوات المصرية بكامل أسلحتها إلي المنطقة (ج)بسيناء وبذلك انتهت رسميا كامب ديفيد وألى الأبد.

٭بعدها تم تلفيق إغتيال روجيني للدولة المصرية حتي لايتم الإتفاق بين الحكومة المصرية والشركة الإيطالية إيني حتي لأتتمكن مصر من إستخراج الغاز من حقل ظهر.

٭ قام الجنرال عبدالفتاح السيسي بهدم كل ما تم تخطيطه من أوباما وهيلاري كيلنتون في مؤامره يناير 2011 والتي كانت تهدف إلي تقسيم مصر الي دويلات وإنتهاك حرمات المواطن المصري ونهب ثروات المصريين وتشتيت الجيش المصري وتولي الإخوان عملاء الصهاينه أمور البلاد ورجوع البلاد إلي الحكم العثماني وإفساح المجال والأرض لإسرائيل..

٭كل هذه المجريات والأهداف كانت تحت مراقبة المخابرات العامه المصرية والمخابرات الحربية والإستطلاع
تحت قيادة الجنرال عبدالفتاح السيسي حيث فوجئ أوباما وأتباعه بإحباط كل ما تم تخطيطه وإفساده وتولي أمور البلاد الجنرال عبدالفتاح السيسي وجيش مصر العظيم وتحمل كل الصعاب وتحدي أكبر دول في العالم وما خفي كان أعظم خونه ومتأمرين في الداخل والخارج والطابورالخامس والمرتزقه أضاع عليهم كل مختطاتهم وأهدافهم ..

٭قضي علي الإخوان والدول التي كانت تهدف لتدمير وتقسيم مصر وأصبحت مصر من أكبر دول العالم من حيث العلاقات الخارجية وتسليح الجيش علي ضوء ذلك أثناء لقاء أوباما بالرئيس السيسي كانت نظراته كلها حسره وندامه وخزي كانت نظراته تقول للجنرال السيسي ضيعت علينا كل أهدافنا تجاه مصر والشرق الأوسط والخليج وعلى فكره كل ده ميجيش واحد من مليون من بطولات كتير حصلت وبتحصل بس لم يحن الوقت المناسب للأفصاح عنها بعد .
٭وتم إفتتاح حقل ظهر ليكون من أكبر حقول الغاز في العالم .

٭٭٭يكفينا فخرآ وإعتزاز إن الرئيس السيسي رئيسآ لمصر .تحيا مصر أبية عصية على كل غادر وسلمت بلادي من كل سؤء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى