صحه

مطار القاهرة يستقبل شحنات كبيرة من لقاح سينوفارم اليوم. وأخر تطورات المنظومة الصحية

لواء أح سامى شلتوت

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، انه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للمجمع الكبير الأقصر الدولي، والتي ضمنت المرحلة الأولى 5 خدمات أساسية بوحداتهم، وجار الإنتهاء منه خلال شهور معدودة، لافتة إلي أن مستشفى الاقصر العام والبياضية سيتم الإنتهاء من أعمال التطوير بهما خلال شهر، مشيرة إلي أن هذه أقصر وأسرع فترة زمنية تنتهي بها محافظة كاملة لدخول التامين الصحي الكامل بها.

واكدت على أن منظومة التامين الصحي الشامل ليست مباني فقط، وإنما تضمن أيضا أطقم طبية وتدريبهم وميكنة وجودة الخدمة المقدمة، منوهة أنها تابعت عملية تردد المواطنين بشكل منتظم وحصولهم على الخدمة.

وأشارت إلي أن اليوم مصر بصدد إستقبال جرعات وشحنة كبيرة من لقاح سينوفارم الساعة 12 مساء تصل الي مطار القاهرة، واردفت أنه خلال هذا الأسبوع ستحصل مصر على 8.6 مليون جرعة من أصل 40 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا تحت مظلة التحالف الدولي للقاحات والأمصال.

ولفتت إلي أن المرحلة الأولى من منظومة التامين الصحي الشامل كانت تضم 6 محافظات، وبدأت بمحافظة بورسعيد، وتم إطلاق تشغيلها في 3 محافظات آخرين من رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي وكانت في محافظات الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء، لافتة إلي انه سيتم إطلاق المرحلة الأولى في السويس وأسوان خلال هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى