فن

الفنانة حنان شوقي تستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي

 

كتب/السيد شحاتة

الفنانة حنان شوقي تعتبر واحدة من أيقونات الدرما والجمال والانوثة والموضة فى مصر والعالم العربى

فهي دائما ما تظهر وبإطلالاتها الرقيقة والأنيقة وجمالها الطبيعى فقد ساطع نجمها في التسعينيات

ودائما الفنانة الجميلة حنان شوقي ما تبهر الجمهور بجمالها برغم تقدمها في العمر ما زالت تحافظ علي كامل جمالها ورشاقتها وانوثتها.

و قد ولدت الفنانة الجميلة حنان شوقي في يوم 16 مارس 1967 وسوف تتم الشهر القادم عامها 54 وهي مسلمة الديانة وإسمها الحقيقي سيدة أمين أحمد واختارت اسم حنان شوقي ليكون إسمها الفني وهي من مواليد في محافظة المنصورة ولكن كانت نشأتها في محافظة القاهرة بمنطقة شبرا
تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990.

وعملت في البداية في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون ومن أشهرها برنامج أبلة فضيلة ولكن بدايتها الفنية كانت عام 1980 وتوالت بعد ذلك الأعمال.

وشاركت حنان شوقي خلال مشوارها الفني في العديد من الأعمال الفنية في التليفزيون والسينما مثل فيلم الرصيف ودماء على الأسفلت ويا تحب يا تقب وموعد مع الرئيس و ليالي الحلمية ويوم عسل ويوم بصل والبخيل وأنا والناس في كفر عسكر والإرهابي ولؤلؤ واصداف والبيت الكبير وامبراطوريه الجياره وبنات الاصول و رجل ضد القانون وشباب لكل الاجيال و صائد الاحلام ومولود في الوقت الضائع ونجع العجائب وغيرها.

وعن حياتها الشخصية فالفنانة الجميلة حنان شوقي تزوجت مرة واحدة فقط من هشام الشلقاني وهو شقيق زوجة الزعيم عادل إمام هالة الشلقاني ولكنها انفصلت عنه.
وحققت حنان نجاح بالغ في فترة التسعينات إلا أنها في بداية الألفية الجديدة تراجع عدد الأعمال التي شاركت فيها وغابت لعدة سنوات

ولكنها عادت مؤخرا وشاركت في بعض الأعمال الفنية ومنها ليالي الحلمية الجزء 6 ومسلسل عيلة صالح وآخر الأعمال التي ظهرت فيها الفنانة حنان، هو مسلسل الأب الروحي الجزء الثاني عام 2018.

وقد نشرت حنان شوقي، مؤخرا علي صفحتها علي فيس بوك تناشد  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برغبتها في الحصول علي مستحقاتها المتأخرة من بعض شركات الإنتاج
التي لم تحصل عليها رغم مرور فترة كبيرة ولا تستطيع تحمل تكاليف رفع قضية
وتسألت حنان عن ماذا يفعل الفنانين الذين أصبحوا يجلسوا في المنزل من سنوات كثيرة دون تلقي أي عروض من المخرجين للمشاركة في أي عمل والفن بالنسبة لهم هو مصدر الرزق الوحيد الخاص بهم.

ويذكر أن أصعب الصدمات التي تعرضت لها الفنانة حنان شوقي هي وفاة شقيقها محمد عام 2012 وقالت إنها صدمة كبيرة لا تستطيع التخلص منه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى