اخبار عالميه

رئيس تجمع قوى تحرير السودان يطالب بدعم لوجستي غير عسكري لقواته

رئيس تجمع قوى تحرير السودان يطالب بدعم لوجستي غير عسكري لقواته

كتب/السيد شحاتة

طالب عضو المجلس السيادي رئيس تجمع قوى تحرير السودان القائد الطاهر أبوبكر حجر تقديم الدعم اللوجستي غير العسكري لقواته التي ستدخل في إطار الترتيبات الأمنية .

وقال إن تأخير ذلك يعرقل تنفيذ إتفاق سلام جوبا خاصة وأن هذا الدعم اللوجستي الذي يشمل المأكل والمشرب والعلاج كان من المفترض أن يتم مباشرة بعد الإتفاق وفقاً للترتيبات الأمنية.

وأوضح القائد حجر في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الأربعاء أنه وقف خلال جولته إلى ولايات دارفور على مراكز التجميع والارتكاز لقوات قوى تحرير السودان التي جنحت للسلم وهم الآن جنود للسودان وهي الآن تحتاج إلى ترتيب أوضاعها أما بالإنضمام للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية أو التسريح .

وقال القائد حجر إن حضور جزء من قواته إلى الخرطوم ، بأتي في إطار تنفيذ الترتيبات الأمنية مشيراً إلى أن بعض الوسائط الإعلامية أشارت بشيء خاطئ باعتبارها قوات غازية.

وأضاف أن القادمين من الجنود أعداد قليلة منهم الحراسات الشخصية ومنهم من حضر لتنفيذ بند الاجراءات الأمنية وفق نصوص إتفاق سلام جوبا، حيث سيتم تدريب (68) من الحراسات الشخصية إضافة إلى الضباط الذين سيعملون في بند الترتيبات الأمنية وقد تم كل ذلك بعلم الحكومة الاتحادية .

وأكد أن سلاح هؤلاء الجنود لن يوجه إلا إلى الأعداء ولن يوجه ضد السودانيين خاصة أن البلاد بها حالياً جيوش مختلفة والترتيبات الأمنية تنادي بإصلاح المؤسسات العسكرية.

وذكر القائد حجر أن الجهود سوف تتجه للوفاق مع ممانعي السلام مع عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور وهم إضافة للسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى