محافظات

محافظة الفيوم في أُسبوع “الفترة من 12 – 19 مارس 2021”

كتبت  سهير يوسف

 

محافظ الفيوم يترأس اجتماع مجلس إدارة منطقة كوم أوشيم الصناعية

“الأنصاري” يوجه بمراجعة الجداول الزمنية للمشروعات تحت الإنشاء بمنطقة كوم أوشيم

محافظ الفيوم يوجه بعقد اجتماع تنسيقي لبحث الآلية المناسبة لجمع القمامة والتخلص من المخلفات بالمنطقة الصناعية

“الأنصاري” يهنئ أبناء شعب الفيوم بمناسبة العيد القومي للمحافظة

محافظ الفيوم يفتتح مشروع تطوير كورنيش باغوص ويتفقد موقف “بني سويف” وتطوير ميدان الدكتور محمد مراد

محافظ الفيوم يناقش مع مسئولي متابعة المشروعات بمجلس الوزراء آليات تنفيذ “حياة كريمة”

وزير الشباب ومحافظ الفيوم يفتتحان ويضعان حجر الأساس لعددٍ من المنشآت الرياضية

بتكلفة 4 ملايين جنيه.. وزير الشباب ومحافظ الفيوم يفتتحان مدينة رياضية ترفيهية بمركز شباب طبهار

“صبحي” و”الأنصاري” يُجريان حواراً مع شباب الفيوم

في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.. “الأنصاري” يفتتح مستشفى الفيوم الدولي بتكلفة 300 مليون جنيه

بتكلفة 2 مليون جنيه.. نائب محافظ الفيوم يفتتح مسجد “مصطفى شرابي” بعد إحلاله وتجديده

محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة المركزية لمتابعة موقف كورونا ويوجه بتكثيف حملات التوعية للتطعيم باللقاح

احتفالاً بيوم الطبيب.. محافظ الفيوم يفتتح وحدة طب الجنين بالمستشفى العام

محافظ الفيوم يُكرم الأطباء البيطريين والاداريين المتميزين في الحملة القومية ضد الحمى القلاعية

محافظ الفيوم يفتتح معرض منتجات المرأة ويوجه بتوفير منفذ ثابت

محافظ الفيوم يشهد الجلسة الختامية للمؤتمر العلمي التاسع لثقافة القرية ويكرم المشاركين

“الأنصاري”: جلسة حوارية موسعة الأسبوع القادم لوضع دراسات وأبحاث المؤتمر حيز التنفيذ

محافظ الفيوم يوجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث وادي الحيتان

رفع 7581 طن قمامة وإزالة 604 حالة إشغالات متنوعة بمراكز الفيوم وسنورس وإطسا خلال الأسبوع الماضي

 

 

محافظ الفيوم يترأس اجتماع مجلس إدارة منطقة كوم أوشيم الصناعية

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماع مجلس إدارة منطقة كوم أوشيم الصناعية، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، المشرف العام على المنطقة الصناعية.

بدأ الاجتماع بالتصديق على قرارات جلسة مجلس الإدارة رقم 72 المنعقدة بتاريخ 10/9/2020، ومتابعة قرارات ذات الجلسة، ووجه محافظ الفيوم بتشكيل مجموعة عمل من إدارة منطقة كوم أوشيم الصناعية، بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية، لإخطار وإنذار عدد 14 مصنعاً بمنطقة كوم أوشيم، بقرار الهيئة بإلغاء التخصيص لهذه المصانع لمخالفتها الضوابط والقوانين.

وفيما يتعلق بالطلبات المقدمة من بعض المستثمرين لشراء مكاتب إدارية بالسوق التجاري بالمرحلة الأولى من المنطقة الصناعية، قرر مجلس الإدارة إخطار المتقدمين للشراء، بأن استغلال هذه المكاتب سيكون بنظام حق الانتفاع فقط دون بيع، كما وافق المجلس على تخصيص مساحه 100 متر بأرض الخدمات بالمنطقة الصناعية لصالح شركة الكهرباء، لإنشاء لوحة توزيع، بهدف زيادة القدرة الكهربية لعدد من المصانع، وفيما يتعلق بقيام بعض المستثمرين بإضافة نشاط بالمشروع دون الحصول على موافقة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قرر المجلس إخطار الهيئة بهذه المصانع لإجراء المعاينة اللازمة لها، كما تتولى إدارة المنطقة الصناعية التنسيق مع المستثمرين المتعثرين في سداد المستحقات المتأخرة، لحضور اجتماع مع ممثلي البنوك والجهات الداعمة، لإيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة.

ووجه محافظ الفيوم، إدارة المنطقة الصناعية، خلال الاجتماع، بمراجعة الجداول الزمنية للمشروعات تحت الإنشاء وتصنيفها إلى منتظم أو غير منتظم في سداد المستحقات، والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري فيما يتعلق بتنمية موارد المنطقة الصناعية، من خلال طرح أسوار المنطقة للإعلان عليها، بحيث يكون الإعلان داخل السور فقط، وتكليف الشئون المالية لإعداد كراسة الشروط الخاصة بالموضوع، كما وجه “الأنصاري” بالتواصل مع شركات الغاز وإدارة المواد البترولية بالمحافظة، للتنسيق فيما يتعلق بإقامة محطة تموين بالغاز، مع مراعاة أن تكون المحطة داخل أسوار المنطقة الصناعية وتطل على الطريق الفرعي داخلها.

كما وجه المحافظ، بعقد اجتماع تنسيقي يضم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، ومدير إدارة البيئة بالمحافظة، وممثلين عن جمعية المستثمرين، ومنطقة كوم أوشيم الصناعية، ومصنع العدوة لتدوير المخلفات، وذلك لبحث الآلية المناسبة لجمع القمامة والتخلص من المخلفات بالمنطقة الصناعية بعد تلاحظ قيام بعض المستثمرين بإلقاء المخلفات داخل سور المنطقة.

وفيما يتعلق بنفقات الصيانة، وجه محافظ الفيوم، بربط التحصيل بمساحات المصانع وتقسيمها إلى شرائح وفئات، وتكليف إدارة المنطقة الصناعية بالتنسيق مع جمعيه المستثمرين لعمل خطة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستثمرين والمترددين على المنطقة، مثل صيانة أعمدة وكشافات الإنارة وعمل لافتات إرشادية، كما وجه المحافظ، مدير القوى العاملة، بمراجعة عدد ثلاث مناطق مقترحة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، لاختيار الأنسب منها لاستغلاله كمركز تدريب للقوى العاملة، وكذلك دراسة الاستغلال الأمثل للمناطق الثلاثة في تنظيم دورات تدريبية متنوعة تستهدف أكبر عدد من المتدربين.

 

“الأنصاري” يهنئ أبناء شعب الفيوم بمناسبة العيد القومي للمحافظة

هنأ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، شعب المحافظة، بمناسبة العيد القومي للمحافظة، الذي يوافق يوم الخامس عشر من شهر مارس من كل عام.

وقال “الأنصاري” أن هذا اليوم يأتي تخليداً لوقفة شعب الفيوم البطولية ضد قوات الإحتلال الإنجليزي عام 1919، كما يوافق ذكرى افتتاح مشروع وادي الريان عام 1973 والذي أدى إلى تحسين مستوى الصرف بالأراضي الزراعية والحفاظ علي منسوب المياه ببحيرة قارون.

ودعا محافظ الفيوم، كافة فئات الشعب الفيومي، لتوحيد الجهود، وبذل المزيد من الجهد في العمل، للمساهمة في رسم خريطة المستقبل، ودفع عجلة التنمية الشاملة.

 

محافظ الفيوم يفتتح مشروع تطوير كورنيش باغوص ويتفقد موقف “بني سويف” وتطوير ميدان الدكتور محمد مراد

في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي، افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مشروع تطوير كورنيش باغوص، وأعمال تطوير ميدان الدكتور محمد مراد، كما تفقد سير العمل بمشروع تطوير وميكنة موقف سيارت الأجرة الفيوم / بني سويف بمنطقة الحواتم.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ وجه خلال افتتاح مشروع تطوير كورنيش باغوص بتعميم التجربة لتشمل تطوير الكورنيش بشكل كامل بمدينة الفيوم، كما وجه “الأنصاري” بتوفير مقاعد خاصة لكبار السن، وتزويد المنطقة بحمامات متنقلة، وأماكن لتقديم الخدمة، فضلاً عن سلال جمع القمامة، للحفاظ على النظافة العامة والمظهر الجمالي والحضاري للكورنيش.

خلال الجولة، التقى محافظ الفيوم عدداً من المواطنين واستمع لمشكلاتهم، ووجه بسرعة إيجاد الحلول المناسبة لها، وثمّن المحافظ جهود القيادة السياسية في تنفيذ مبادرة تطوير عواصم المدن، والارتقاء بالريف المصري وتحسين جودة الخدمات المقدمة لجميع المواطنين بمختلف ربوع مصر، وتوفير الحياة الكريمة اللائقة لهم.

 

محافظ الفيوم يناقش مع مسئولي متابعة المشروعات بمجلس الوزراء آليات تنفيذ “حياة كريمة”

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً لاستعراض كافة الخطوات والإجراءات التى اتخذتها المحافظة بشأن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي سيتم تنفيذها بمركزي إطسا ويوسف الصديق، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء هشام محمد عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتنفيذ بجهاز تعمير القاهرة الكبرى، والدكتور خالد محمد السيد والدكتور محمد الفرجاني المستشاران الهندسيان بمجلس الوزراء لمتابعة المشروعات القومية ومنها مشروعات مبادرة “حياة كريمة”، ومسئولي مركزى إطسا ويوسف الصديق، ووكلاء الوزارة ورؤساء المصالح والمديريات، ومسئولى القطاعات المشاركة بالمبادرة، وعدد من المسئولين بجهاز تعمير القاهرة الكبرى والمهندسين الاستشاريين.

استعرض محافظ الفيوم خلال الاجتماع، كافة الإجراءات والخطوات التى قامت بها المحافظة منذ الإعلان عن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” حتي الآن، والتى تشتمل على تطوير قري مركزي إطسا ويوسف الصديق بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 9,7 مليار جنيه للمركزين، وذلك من حيث المؤشرات التنموية والسكانية، وآليات تنفيذ المبادرة، والمشروعات المقترح تنفيذها بالوحدات القروية بالمركزين اللذين يمثلان نحو ثلث المحافظة من حيث المساحة وعدد السكان.

كما استعرضت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، آليات حصر المواطنين المستحقين لسكن كريم ضمن مبادرة “سكن كريم” التى يتم تنفيذها بالتوازي مع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والموقف الحالي للأسر المستحقة، والأسر المستحقة ولا تنطبق عليها كافة الشروط، وفي هذا الصدد وجه المحافظ بضرورة تنفيذ مبادرة “سكن كريم” على أسس واضحة ومحددة حتي تستفيد منها الأسر المستحقة فقط.

كما استعرض وكيل وزارة الصحة خطة مديرية الصحة والسكان التى ستشملها مبادرة “حياة كريمة” والتى تتضمن تطوير ورفع كفاءة وإنشاء 40 وحدة صحية بمركز إطسا، و22 وحدة صحية بيوسف الصديق، كما استعرض مدير عام تليفونات الفيوم، الوضع الحالي لحصر احتياجات قري المركزين من حيث توصيل خدمات الإتصال والانترنت أو تطوير وتحسين الخدمة فى القري التي توجد بها خدمات اتصالات، أو توفير سرعات عالية.

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة التشابك والتنسيق التام بين مسئولي كافة القطاعات والمديريات الخدمية من جهة، ومسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبري من جهة أخري، والتواصل المباشر بين مسئولي القطاعات ونظرائهم بجهاز التعمير، لافتاً إلي ضرورة البدء الفوري فى تنفيذ خطط التطوير وفقاً للأولويات لتحقيق أقصي استفادة من المبادرة، والوصول بالخدمة لكافة القري المستهدفة.

كما تم استعراض خطط التطوير بقطاعات الزراعة والري والكهرباء والغاز الطبيعي، ووجه المحافظ رؤساء المدن بإنهاء كافة التصاريح الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي للقري المستهدفة بالمركزين، فيما كشف وكيل وزارة التربية والتعليم، عن التعاون المشترك بين وزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي لإنشاء فصول حضانات بالمدارس للأطفال من سن 2 إلي 4 سنوات، موضحاً أنه تم حصر الأماكن التى يمكن استغلالها فى هذا الشأن، ووجه المحافظ بإعداد بيان تفصيلي بخطة كل قطاع بعد المراجعات النهائية وإرسالها لجهاز تعمير القاهرة الكبري المسئٔول عن تنفيذ المبادرة.

 

وزير الشباب ومحافظ الفيوم يفتتحان ويضعان حجر الأساس لعددٍ من المنشآت الرياضية

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، بتفقد وافتتاح ووضع حجر الأساس لعددٍ من المنشآت الرياضية والشبابية بالمحافظة، تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

حيث قام وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الفيوم، بافتتاح نادي الصفوة الرياضي بمنطقة كيمان فارس المقام على مساحة 3339 متر مربع، وبتكلفة تبلغ نحو 2 مليون جنيه، ويخدم 1550 عضواً، ويقدم النادي عدداً من الأنشطة الاجتماعية والدينية، بجانب الأنشطة الرياضية التي تشمل الكاراتية والتايكوندو والجمباز وتنس الطاولة وألعاب القوي والملاكمة والشطرنج وكرة القدم واليد، فضلاً عن صالة للألعاب الفردية وألعاب الأطفال.، كما تفقدا المبني الإداري بالنادي، وشهدا مباراة لكرة القدم النسائية وعرض لرياضة الكاراتية.

عقب ذلك، قام وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الفيوم، بوضح حجر الأساس لمبنى شاليهات نادي قارون الرياضي، على مساحة ١٥٠٠ متر مربع، وبتكلفة تبلغ نحو ١٥ مليون جنيه، وتضم الشاليهات ٨٠ حجرة فندقية بواقع ٤٠ حجرة فردى ومثلها مزدوج، كما قاما بافتتاح الملعب الخماسي لكرة القدم، بتمويل من وزارة الشباب والرياضة، وشارك وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الفيوم، بماراثون للدراجات داخل أروقة النادى.

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن الزيارة شملت أيضا افتتاح ملعب كرة القدم الرسمي بمركز شباب العدوة بتكلفة بلغت 4,6 مليون جنيه بتمويل من وزارة الشباب والرياضة، كما تفقد الوزير والمحافظ معرض منتجات أندية الفتاة للحرف اليدوية والتراثية الذي يضم أعمال خشبية وسجاد يدوي، ومعرضا للصور، والأنشطة الخاصة بذوي الهمم، وأشاد الوزير، بما يحويه المعرض من مشغولات ومعروضات، لافتاً إلى أنه سيتم توفير مكان بنادي الجزيرة بالقاهرة لعرض هذه المنتجات، مؤكداً أن الوزارة تولى اهتماماً خاصاً بالأعمال الحرفية والمنتجات الشبابية، وخاصة لذوي القدرات الخاصة.

وعقب ذلك شهد وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم، عرضاً فنياً ورياضياً من تنظيم وتنفيذ أبناء مركز شباب العدوة، كما قاما بتكريم عددٍ من أسر الشهداء، والمتميزين رياضياً.

ومن جهته، قدم وزير الشباب والرياضة، التهنئة لمحافظ الفيوم والقيادات التنفيذية بالمحافظة، بمناسبة العيد القومي لمحافظة الفيوم الذي يوافق 15 مارس، تخليداً لذكرى وقفة شعب الفيوم البطولية ضد الإحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه تم ضخ استثمارات رياضية بمحافظة الفيوم خلال العام الماضي بقيمة 27 مليون جنيه، للارتقاء بكافة الخدمات الشبابية والرياضية.

ومن جانبه، أشار محافظ الفيوم، أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قري الريف المصري تشتمل على تطوير ورفع كفاءة عدداً من مراكز الشباب والأندية الرياضية بمركزى إطسا ويوسف الصديق، موضحاً أن المحافظة تولي قطاع الشباب والرياضة اهتماما بالغا لاستثمار طاقات الشباب بما يعود بالنفع العام على المجتمع.

 

بتكلفة 4 ملايين جنيه.. وزير الشباب ومحافظ الفيوم يفتتحان مدينة رياضية ترفيهية بمركز شباب طبهار

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بافتتاح مدينة رياضية ترفيهية جديدة “منتجع دريم” بمركز شباب طبهار بأبشواي.

تقع المدينة الرياضية الترفيهية الجديدة داخل مركز شباب طبهار، المقام على مساحة فدان و18 قيراطاً، وتبلغ تكلفة المدينة ٤ ملايين جنيه وتضم “حماماً للسباحة” و”قاعة مناسبات مكشوفة” و”حديقة للأطفال” و”نادي اجتماعي” و”ملاهي أطفال” و”حديقة طفل” وذلك لخدمة أهالي وشباب القرية والقري والعزب المجاورة.

وخلال الجولة قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم، بافتتاح ٤ مراكز شباب، عن طريق “الفيديو كونفرانس”، بعد تطويرها ورفع كفاءتها وإقامة ملاعب كرة قدم بها، ضمت مركزي شباب منشاة عبد الله وهوارة عدلان بمركز الفيوم، ومركز شباب فرقص بطامية، ومركز شباب الربع بيوسف الصديق.

كما تفقد وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الفيوم مركز شباب والى ميزار بعد دمجه بمبادرة “حياة كريمة” والمقام على مساحة ٧٢٧١ متر مربع، ويضم مبنى اداري من دورين عبارة عن غرف نشاط ومخازن وصالات العاب تنس طاولة ومكاتب إدارية ومكتبة للاطلاع وغرفة بوفيه ودورة مياه، ومن المقرر أن تشمل أعمال التطوير إنشاء حمام سباحة، وتنجيل ملعب كرة القدم القانوني، واستكمال السور، وإنشاء صالة مغطاة للألعاب، وصيانة وتأهيل للمبنى الإداري، بالإضافة للمطالبة بعقد بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجمعية الخزافين لقرية تونس لعمل ورش لتعليم صناعة الخزف بمركز الشباب.

وأشاد محافظ الفيوم، بزيارة وزير الشباب والرياضة للمحافظة، التى توجت بوضع حجر الأساس وافتتاح عدداً من المشروعات والمنشآت الرياضية التى تعود بالنفع على شباب المحافظة، كما أشاد بدور وزارة الشباب والرياضة فى توجيه الدعم للارتقاء بالمنشآت الشبابية والرياضية على أرض المحافظة، والتى تهدف إلى استثمار طاقات الشباب فى النواحى الإيجابية، مؤكداً أن الدولة تولى قطاع الشباب والرياضة اهتماماً كبيراً حيث أنه يُعد أحد القطاعات الحيوية لارتباطه بالشباب الذين هم أمل المستقبل وقلب الأمة النابض.

 

“صبحي” و”الأنصاري” يُجريان حواراً مع شباب الفيوم

عقب وضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشروعات الرياضية بالمحافظة، أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، حوارا مع الشباب للاستماع لارائهم ومناقشتهم فى العديد من القضايا، بأحد الفنادق على الساحل الغربي لبحيرة قارون، بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحشد من القيادات التنفيذية، وممثلي ائتلافات الشباب.

تناول الحوار الشبابي العديد من القضايا التى تهم الشباب، فضلاً عن قضايا المجتمع بمختلف قطاعاته، إضافة للحديث عن دور وزارة الشباب والرياضة ببرنامج رحلات اعرف بلدك، والحديث عن المشروعات القومية والتنموية على أرض المحافظة، كما تضمن الحوار الحديث عن الهجرة غير الشرعية والتنمر وظاهرة التحرش ودور الدولة في مواجهة تلك الظواهر السلبية.

وخلال الحوار، قدم وزير الشباب والرياضة، كلمة أعرب فيها عن سعادته لزيارة محافظة الفيوم، وافتتاح عدد من المشروعات ووضع حجر الأساس لعدد اخر لاستثمار طاقات الشباب، موضحاً أن نسبة الشباب يمثلون ٦٥% من تعداد الشعب المصري، لافتا أن الدولة تعمل لرعاية الشباب واستثمار طاقاتهم، مؤكدا أن القيادة السياسية تعمل على تمكين الشباب ووضعهم محل المسئولية.

وأضاف، أن الدولة المصرية تحدت الظروف ونظمت بطولة أفريقيا ثم بطولة العالم لكرة اليد، وضربت المثل فى التحدي أمام العالم كله، لافتاً أن الدولة المصرية تسير بخطى واثقة لإنجاز العديد من المشاريع القومية مثلما حدث بقناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية، ومشروعات الطرق القومية والمحاور المرورية العملاقة، موضحاً أن الدولة تعمل على تأهيل الشباب ومدهم بالمعارف من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.

ومن جهته، رحب محافظ الفيوم بوزير الشباب والرياضة، وأعرب عن سعادته بلقاء الشباب، مؤكداً أن الدولة المصرية دولة فتية وشابة، على مستوى القيادات من خلال تمكين الشباب، حيث تحول الحلم إلى واقع ملموس على أرض الواقع بتولى الشباب المناصب القيادية كوزراء ومحافظين ونوابهم.

وأضاف، أن الكفاءة هى الأساس فى اختيار القيادات، لافتا إلى كلام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأن أي تطوير يحتاج لصبر وعمل.

وتابع محافظ الفيوم بأن التحديات بالمحافظة كبيرة وتحتاج إلى تضافر الجهود وسواعد الشباب الفتية، وهناك العديد من المشروعات العملاقة التى ظهرت الى النور بقطاعات الشباب والرياضة والصحة والتعليم والطرق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها.

ولفت المحافظ إلى دعم السيد رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة لتطوير ١٥٠٠ قرية على مستوى الجمهورية، وقد تم إدراج قرى مركزي اطسا ويوسف الصديق بتلك المبادرة الرئاسية، مؤكداً أن تلك المبادرة هي الأقوى خلال ال ١٠٠ عام الأخيرة.

وكشف محافظ الفيوم عن قيمة تطوير القرى بمركزي اطسا ويوسف الصديق تزيد على ٩ مليار جنيه، مشيراً إلى أن مصر تتحرك للأمام بكافة القطاعات بصورة إيجابية بما يؤكد أن القادم أفضل، وأن المواطن يستحق كل الدعم وتوفير الحياة الكريمة له.

وعقب ذلك، قام وزير الشباب والرياضة ومحافظ الفيوم بالرد على تساؤلات واستفسارات الشباب، والاستماع لارائهم وأفكارهم البناءة ومقترحاتهم الثرية، خلال الحوار الشبابي.

الجدير بالذكر أن اللقاء ضم ممثلين للشباب من مختلف الائتلافات منها برلمان شباب مصر وائتلاف شباب الصعيد وبرلمان شباب الفيوم ومبادرة شباب يدير شباب، وغيرهم من الطلائع وشباب الجامعة.

 

في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.. “الأنصاري” يفتتح مستشفى الفيوم الدولي بتكلفة 300 مليون جنيه

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مستشفى الفيوم الدولي بطريق دمو، بحضور أعضاء مجلس إدارة المستشفى، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب، والدكتور حاتم أبوالقاسم عميد معهد الأورام بالقاهرة، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور محمد صفاء الدين مدير المستشفيات الجامعية.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد أقسام العناية المركزة والداخلي، والحضّانات، والعيادات الخارجية، والأشعة والتي تحتوي جهازي العلاج الاشعاعي، والمقطعي، وغرف العمليات المختلفة، كما شهد فيلماً تسجيلياً حول أقسام المستشفى المختلفة، وخطة التوسعات المستقبلية، واستمع من الاستاذ عادل معروف مدير عام المستشفى والعضو المنتدب، عن مراحل تشغيل الأقسام الجراحية بالمستشفى، موضحاً أن المستشفى تقام على مساحة 17الف متر، وتم بناء 6 أدوار على مساحة 3 الاف متر، وتم تشغيل المرحله الأولى عام 2019.

وقال الدكتور محمد إبراهيم رئيس القطاع الطبي بالمستشفى، أن السعة السريرية المستقبلية للمستشفى 160 سرير، و8 غرف للعمليات، لافتاً أنه تم التعاقد مع الهيئة العامة للتأمين الصحى على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات العلاج الإشعاعي والأشعة التشخيصية للمرضى منتفعي التأمين الصحي منذ بداية العام الماضي، وأنه جاري التعاقد على تقديم العلاج على نفقة الدولة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، موضحاً أن القيمة التقديرية للإنشاءات والتجهيزات حتى الآن بلغت 300 مليون جنيه.

وأعرب محافظ الفيوم عن سعادته لإفتتاح هذا الصرح الطبي الذي يسهم في الإرتقاء بمنظومة الخدمات الصحية على أرض المحافظة، موجهاً القائمين عليه بضرورة المحافظة على هذا الصرح لتقديم خدمة طبية مناسبة لخدمة أهالي الفيوم، مضيفاً أنه يجري الإنتهاء من رصف طريق الفيوم دمو بطول 2 كيلو، لتيسير الحركة المرورية، فضلاً عن إنشاء طريق لربط مدينة الفيوم القديمة بالفيوم الجديدة.

 

بتكلفة 2 مليون جنيه.. نائب محافظ الفيوم يفتتح مسجد “مصطفى شرابي” بعد إحلاله وتجديده

افتتح الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف، مسجد “مصطفى شرابي” بقرية منشاة دمو التابعة لمركز الفيوم، بحضور عدد من أئمة المساجد، ورجال الأوقاف، والأهالي.

عقب الافتتاح أدى نائب محافظ الفيوم صلاة الظهر بالمسجد، موضحاً أن إفتتاح المسجد بعد إحلاله وتجديده، يأتي في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لافتاً إلى أن افتتاح المساجد بالمحافظة يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري، موضحاً أن الدولة عازمة على الإستمرار والمضي قدماً في تحقيق الإنجازات فى شتى القطاعات.

وأضاف نائب المحافظ، أن الدولة تعمل على افتتاح العديد من المساجد والكنائس كمنارات للعلم، فضلاً عن كونها أماكن للعبادة، ونشر تعاليم الدين السمحة، والدعوة إلى الأخلاق الحميدة، ونبذ العنف والتآخي بين جميع طوائف المجتمع، من خلال الفهم الجيد لتعاليم الدين الوسطي الصحيح.

ومن جانبه، أشار وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إلى أن افتتاح المسجد يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف، لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، لافتاً إلى أن أعمال الإحلال والتجديد بمسجد “مصطفى شرابي” المبنى على مساحة 300 متر مربع، بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه “جهود ذاتية” شملت تطوير المسجد وفرشه وإحلال وتجديد دورات المياه به، موضحاً أنه تم افتتاح عدد 6 مساجد بشتى مراكز وقرى المحافظة خلال الأسبوع الجاري بتكلفة بلغت 12 مليون جنيه.

 

محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة المركزية لمتابعة موقف كورونا ويوجه بتكثيف حملات التوعية للتطعيم باللقاح

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماع اللجنة المركزية لمتابعة موقف كورونا بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، والدكتورة هبة عاطف مدير عام التأمين الصحي بالفيوم، ومديري المستشفيات، والطوارئ، والطب العلاجي والوقائي، والأمراض المستوطنة، والحميات، والإسعاف، والرعاية الأساسية، والعناية المركزة، والتفتيش الصيدلي، والعلاج الحر.

تناول الاجتماع عرضاً للوضع الراهن داخل المستشفيات من نسب الإشغال، وعدد الأسرة، وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية، ونسب مخزون الاكسجين، ومناقشة عدد من الإجراءات المتبعة من جانب مديرية الصحة فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، ووجه المحافظ بتكثيف حملات التثقيف الصحي والتوعية، بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية، فضلاً عن تشجيع المواطنين المستهدفين لتلقي التطعيم لما له أثر إيجابي في انخفاض حدة الإصابة بالفيروس، وذلك من خلال جميع الوسائل وصفحات التواصل الاجتماعي، وتفعيل دور المجلس القومى للمرأة، ومبادرة طرق الأبواب، ومنظمات المجتمع المدنى، والأحزاب السياسية.

كما وجه المحافظ، بتكثيف حملات التطهير والتعقيم بمراكز ومدن المحافظة، لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما وجه المحافظ الشكر لرجال وسيدات الفرق الطبية وفرق التمريض والعاملين داخل القطاع الصحى وخاصة مستشفيات العزل، لجهودهم خلال المرحلة السابقة في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

واستعرض وكيل وزارة الصحة، تقريراً لموقف فيروس كورونا المستجد، موضحا المعدلات الأسبوعية للإصابات، وتوزيع الحالات بكل مستشفى، فضلاً عن عرض موقف ونسب مخزون الأكسجين السائل بالمستشفيات في ظل الجائحة، حيث أكّد توافر الأكسجين في جميع المستشفيات حالياً، وكذلك توافر المستلزمات الطبية، والادوية، بالإضافة الى عرض موقف مبادرة زيارات متابعة حالات العزل المنزلي، مشيرا إلى أنه تم زيادة الفرق الطبية الى ٧٠ فريق بدلاً من ٥٠ فريق.

 

احتفالاً بيوم الطبيب.. محافظ الفيوم يفتتح وحدة طب الجنين بالمستشفى العام

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وحدة طب الجنين بمستشفى الفيوم العام، كأول وحدة بشمال الصعيد، بالتعاون بين مديرية الصحة وإحدى الشركات الصينية المتخصصة في المجال الطبي، بتكلفة بلغت ٢ مليون جنيه.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الوحدة تقدم الخدمات الطبية لصحة المرأة والجنين، وخدمات تشخيصية وعلاجية، وتعمل على تشخيص الأمراض الوراثية، والكشف المبكر عن العيوب الخلقية للأجنة، وحالات الحمل الخطر، بالاضافة الى تدريب جميع أطباء المحافظة من متخصصى النساء والتولي، وأضاف أن وحدة طب الجنين تضم أجهزة سونار، وعدد ٤ أجهزة أشعة تلفزيونية، والأسرة الخاصة بها، والوحدة تعتبر آول وحدة بمستشفى حكومى غير جامعي بشمال الصعيد.

عقب افتتاح الوحدة، تفقد محافظ الفيوم حجرة العناية الجراحية لحالات النساء الحرجة، كما عقد لقاء بالأطباء، قدم خلاله الشكر لهم على مجهوداتهم فى علاج مرضى كورونا بجانب متابعة المرضى، لافتا إلى أن كل فرد بالاطقم الطبية يحتاج إلى شكر خاص، فهم جيش مصر الأبيض.، مضيفاً أن مهنة الطب مهنة انسانية بالدرجة الأولى، موضحا أن مستشفى الفيوم العام تزخر بالكوادر الطبية، وتعد إحدى القلاع الحكومية التى تقدم الخدمة الطبية والعلاجية لأهالي الفيوم.

وأكد محافظ الفيوم على تكاتف الجهود والتنسيق المتبادل بين مختلف مسئولي القطاع الصحي لتقديم خدمة طبية مناسبة للمرضى، وفى ختام كلمته قدم المحافظ لجميع الأطقم الطبية التهنئة بمناسبة يوم الطبيب المصري، مشيدًا بالجهود التى تبذل ومثمناً حجم أعمال كافة الأطقم الطبية، كما شدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية للتصدى للعدوى أو الإصابة بفيروس كورونا.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لمريض يعاني من مشاكل صحية في المفاصل، استجابة لطلبه.

 

محافظ الفيوم يُكرم الأطباء البيطريين والاداريين المتميزين في الحملة القومية ضد الحمى القلاعية

كرم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الأطباء البيطريين والفنيين والإداريين المتميزين من العاملين بمديرية الطب البيطري بالفيوم، لجهودهم في فعاليات الحملة القومية الأولي للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتحصين الثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها مديرية الطب البيطري بالفيوم، بالتعاون مع نقابة الأطباء البيطريين بالفيوم، بقاعة الاحتفالات الكبري بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، والدكتور أسامة مخلوف نقيب الأطباء البيطريين بالفيوم، وعدد من الأطباء والعاملين بمديرية الطب البيطري.

استعرض مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، جهود المديرية خلال فعاليات الحملة القومية الأولي للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، لافتاً الى تحصين 131 ألف و62 ماشية، خلال الحملة، وكذلك إنجازات المديرية خلال الفترة من 6 فبراير 2021 حتي 11 مارس الجاري، والندوات الإرشادية التى تم عقدها لتوعية المربين وأصحاب المزارع بأهمية تحصين ماشيتهم لوقايتها من الأمراض.

ومن جانبه، أشاد محافظ الفيوم، بجهود مديرية الطب البيطري خلال فعاليات الحملة القومية الأولي للتحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، والنتائج الإيجابية التى تم تحقيقها، علي الرغم من وجود بعض التحديات، والعمل فى بيئة صعبة.

كما أعرب المحافظ، عن شكره وتقديره لكل من شارك فى الحملة بصورة إيجابية، من الأطباء والفنيين والإداريين، كما قدم الشكر للهيئة العامة للخدمات البيطرية ووزارة الزراعة، لدعمهم الكامل للحملة، للوصول لهذه المؤشرات وتحقيق النتائج المستهدفة.

وأكد “الأنصاري” حرصه على تكريم الكفاءات البيطرية المتميزة لتحفيزهم ورفع الروح المعنوية لديهم ومساعدتهم على الإبداع وتطوير أسلوبهم فى العمل، فضلاً عن تفعيل دور الطبيب البيطري في خدمة المجتمع والقيام بالخدمة البيطرية على الوجه الأكمل، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وفي الختام قام محافظ الفيوم، بتكريم الأطباء البيطريين والفنيين والإداريين المتميزين، ومنحهم شهادات التقدير لدورهم وجهودهم المتميزة خلال فعاليات الحملة.

 

محافظ الفيوم يفتتح معرض منتجات المرأة ويوجه بتوفير منفذ ثابت

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، معرض منتجات المرأة الذي نظمته أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن ضمن مبادرة الأيدي الناعمة، وذلك بنادي محافظة الفيوم، بحضور الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، وعدد من السيدات المشاركات بالمعرض.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المعرض يضم أقساماً للمشغولات اليدوية والمفروشات والسجاد والكليم اليدوي، وقسما للأغذية ومنتجات التمور، وأعمال الخرز ومنتجات المنظفات والكريمات والمشغولات الخشبية والنحاسية والمعدنية، ومشغولات التريكو.

ومن جهته، أشاد محافظ الفيوم، بتنوع منتجات المعرض وما يحويه من مشغولات ومنتجات يدوية متنوعة، لافتاً إلي أهمية دور المرأة في التنمية، حيث دخلت المرأة العمل بقوة وأصبح لها دور رائد فى كافة المجالات، وأصبح دورها لا يقل أهمية عن دور الرجل بأي حال من الأحوال.

ووجه المحافظ، بتوفير منفذ ثابت لعرض المنتجات اليدوية التي تتميز بها المحافظة، مشيراً الى أهمية التسويق الجيد لبيع تلك المنتجات.

 

محافظ الفيوم يشهد الجلسة الختامية للمؤتمر العلمي التاسع لثقافة القرية ويكرم المشاركين

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الجلسة الختامية للمؤتمر العلمي التاسع لثقافة القرية، التي عقدت بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الفيوم، واستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، في الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، تحت شعار “نحو رؤية للتنمية المستدامة لقرى الفيوم”، وذلك بحضور الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، والدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، والدكتورة نيفين السواح عميد كلية الزراعة وأمين عام المؤتمر، والدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والأستاذ جلال عثمان رئيس إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي، ونواب ومستشاري رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومنسق عام الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومدير فرع ثقافة الفيوم.

خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر، أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بعقد مثل هذه المؤتمرات على أرض المحافظة، مؤكداً على أهمية التعاون البناء والمثمر بين الجامعة والمحافظة من جانب والهيئة العامة لفصور الثقافة من جانب آخر، مقدماً الشكر لجميع القائمين على المؤتمر، مشيراً إلى أهمية تلك الفعاليات فى رفع الوعى الثقافي لدى المواطنين خاصة بالقرى والنجوع.

وأضاف، أن الدولة المصرية تتغير تغيراً حقيقياً وبشكل إيجابي، وتشهد طفرة غير مسبوقة في الارتقاء بشتى القطاعات، لافتاً إلى أن الدولة تسير بخطى واثقة في إنجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة كالعاصمة الإدارية وشبكات الطرق، والمحاور المرورية المتنوعية، التى تعد مسارات جديدة للتنمية على أرض مصرنا الغالية، رغم ما يواجه الدولة من تحديات في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح محافظ الفيوم أن المبادرات الرئاسية المتنوعة بدأت تؤتي ثمارها على أرض الواقع بالقطاعات كافة، ومنها مبادرة حياة كريمة لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية، والتى من ضمنها تطوير قرى مركزى إطسا ويوسف الصديق، والتى تعد أقوى مبادرة بتاريخ مصر خلال الـ 100 عام الأخيرة، والتي يستفيد منها 60% من أبناء الشعب المصري، بجانب مبادرة تطوير عواصم المدن، فضلاً عن توفير السكن البديل والامتدادات العمرانية.

وأشار المحافظ إلى أنه جاري إنشاء عدد 14 عمارة بمنطقة الحواتم كسكن بديل في إطار خطة الدولة لتطوير عواصم المدن، بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والعمل قائم على قدم وساق وبشكل متسارع في البنية التحتية بذلك المشروع، مؤكداً أن هذه هي مصر التى تثبت دائماً قدرتها في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية العملاقة.

ولفت المحافظ إلى أن جامعة الفيوم بجانب كونها منارة علمية، فهى أيضاً منارة تنموية لما تقوم به في مجال خدمة المجتمع، ووضع المشروعات البحثية الخدمية القابلة للتنفيذ على أرض الواقع بما يخدم مواطني الإقليم، مؤكداً على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري بجانب بناء العمران، من خلال الارتقاء بقطاعات الصحة والتعليم بجانب القطاع الثقافي، مشدداً على أن قطاع الثقافة من القطاعات الحيوية المهمة الذى يسهم في رفع وعى المواطنين، والذي يشهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، مؤكداُ على أهمية عودة الثقافة لربوع الوطن، من بيوت للثقافة ومكتبات ومسارح متنقلة.

وأعلن محافظ الفيوم، عن عقد جلسة موسعة ـ خلال الأسبوع القادم بديوان عام المحافظة ـ مع كافة القائمين على مؤتمر ثقافة القرية لوضع دراسات وأبحاث المؤتمر حيز التنفيذ على أرض الواقع، وتبنى توصياته والعمل على تفعيل نتائجه التى توصل إليها بما يعود بالنفع فى رفع وعي المواطن الفيومي، على المحاور الثقافية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية، من منطلق أن فائدة الأفكار البناءة بأن تكون حقيقة على أرض الواقع.

ومن جهته رحب رئيس الجامعة بمحافظ الفيوم، شاكراً له اهتمامه في المشاركة بالجلسة الختامية للمؤتمر وتكريم المشاركين، لافتاً إلى أن المؤتمر في هذا التوقيت يكتسب أهمية كبيرة، حيث يأتي تزامناً مع احتفالات محافظة الفيوم بعيدها القومي، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة لتطوير 1500 قرية مصرية، خاصة أن المبادرة تشمل قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة حريصة على المشاركة والمساهمة في كافة الفعاليات بما يعود بالنفع على العملية التعليمية بجانب المشاركة في المجالين الخدمي والتنموي بما يسهم في رفع مستوى وعي المواطن الفيومي، فضلاً عن مناقشة القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية التي من شأنها خدمة محافظة الفيوم وتهدف إلى تطوير ورفع المستوى المعيشي للمواطنين.

وأوضح رئيس الجامعة أنه سيجري تنظيم معرض لأهم المشغولات اليدوية والمنتجات التي تتميز بها محافظة الفيوم، عقب انتهاء الفصل الدراسي الثاني، تمهيدًا لإقامة معرض دائم لتلك المنتجات داخل جامعة الفيوم، بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة القرية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وفي سياق متصل، أوضحت أمين عام المؤتمر، أن جامعة الفيوم نظمت فعاليات المؤتمر بالتعاون مع المحافظة وفرع ثقافة الفيوم والهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث شارك عدد من باحثي جامعة الفيوم بمجموعة من الأوراق البحثية ذات الصلة، وهي أبحاث واقعية قابلة للتطبيق، تتوافق مع مبادرة تنمية الريف المصري، مضيفة أن الجلسات البحثية تمت مناقشتها في عدد من قرى محافظة الفيوم تشمل دسيا والنزلة ومطول.

فيما أعلنت رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، التوصيات والنتائج التى توصل إليها المشاركون بالمؤتمر على محاوره الأربعة الثقافية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية، وتمثلت في توفير قروض للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وزراعة المحاصيل غير التقليدية كالنباتات الطبية والعطرية، ودعوة أبناء الريف لتقييم البرامج، والتوعية بالأنشطة التنموية، والتدريب الجيد لصانعي الفخار والخزف، وتسويق الحرف اليدوية، وزيادة القوافل الثقافية، وجذب المشاريع الاستثمارية، وتفعيل دور العبادة في برامج التوعية، وتفعيل برامج مجابهة الهجرة غير الشرعية وزواج القاصرات وغيرها من التوصيات التى تتصل بمحاور المؤتمر المختلفة.

وفى ختام المؤتمر قام محافظ الفيوم، ورئيس الجامعة، ورئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بتكريم المشاركين والقائمين على المؤتمر بمنحهم شهادات التقدير، كما تم تبادل الدروع تقديراً لدور المحافظة والجامعة والهيئة العامة لقصور الثقافة.

الجدير بالذكر، أن المؤتمر بدأ في اليوم الأول بالجلسة الافتتاحية بقصر ثقافة الفيوم، وتفقد المشاركين لمعرض الحرف اليدوية، ثم فعاليات الجلسات التى تناولت عدداً من المحاور منها: الموروث الثقافي بالفيوم، وزواج البدل والقاصرات وزواج الأقارب وانعكاسات ذلك على الأسرة، والسياحة الريفية والتنمية المستدامة، وقرية تونس والحرف البيئية واليدوية بها، والقضايا الاجتماعية لمجتمع قرى الفيوم، وتمكين الشباب الريفي للقيام بدوره التنموي بقرى الفيوم، والمناهج والوسائل الحديثة لتنمية المجتمعات الريفية.

و خلال اليوم الثاني تم تناول المحور الاقتصادي، ومحاضرة عن الاقتصاد الزراعي الحر بقرية النزلة بالفيوم، واقتصاديات الألبان في قرى الفيوم بين الواقع والمأمول، والتحولات في البنيان الاقتصادي وتداعياتها فى القرية المصرية، ونحو خدمة ارشادية ذكية كاسلوب للتنمية الريفية المستدامة في محافظة الفيوم، باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمل الإرشادى الزراعي، وجلسة بحثية عن المحور البيئي حول التحديات البيئية المستدامة بقرية مطول بالفيوم، والتلوث وأضراره على الثروة السمكية في بحيرة قارون، وتملح وتدهور الأراضي وطرق التغلب عليها، وتعزيز الثقافة البيئية والمحافظة عليها، وفي اليوم الثالث تم تناول محور التنمية الثقافية وآفاقها وتطلعاتها، وجلسة لصياغة التوصيات والنتائج الخاصة بالمؤتمر والجلسة الختامية وتكريم المشاركين.

 

محافظ الفيوم يوجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث وادي الحيتان

محافظ الفيوم يوجه السكرتير العام بتفقد الحالة الصحية لمصابي حادث وادي الحيتان

وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارتين دفع رباعي بمحمية وادى الحيتان.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ كلف المحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام لمحافظة الفيوم، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، بتفقد الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان عليهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل.

وأضاف أن الحادث جاء نتيجة انقلاب سيارتين “سفاري” بمحمية وادى الحيتان ظهر الجمعة، مما أسفر عن إصابة ٨ مواطنين، لافتاً الى نقل المصابين الى مستشفيات الفيوم العام، وأبشواي، والجامعة.

وأشار المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم الى خروج ٥ مصابين بعد تحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الرعاية اللازمة بمستشفى الجامعة، موضحاً أن الاصابات تنوعت ما بين كدمات وكسور متفرقة في الذراع والحوض وجروح قطعية متفرقة بالجسد، والحالة الصحية للمصابين مستقرة.

 

رفع 7581 طن قمامة وإزالة 604 حالة إشغالات متنوعة بمراكز الفيوم وسنورس وإطسا خلال الأسبوع الماضي

نظمت محافظة الفيوم عدداً من الحملات المكبرة للنظافة العامة ورفع الإشغالات بمراكز الفيوم وسنورس وإطسا، خلال الأسبوع الماضي، تمكنت خلالها من رفع 7581 طن قمامة، وإزالة 604 حالة إشغالات متنوعة، وتركيب وصيانة 1263 كشاف إنارة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وكذلك رفع الإشغالات والتعديات بمختلف صورها على الطرق بجميع مراكز المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى