اخبار مصر

الفريق مميش يحمل قائد السفينة الجانحة مسؤولية ما حدث

 

 

كتب/السيد شحاتة

 

حمل الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لقناة السويس، مسئولية جنوح السفينة البنمية في قناة السويس لقائد السفينة، مؤكدا أن المسئول الأول عن جنوح السفينة البنمية في قناة السويس.

 

وأضاف مميش، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن السفينة البنمية ستدفع لمصر كل الخسائر، لافتا إلى أن شركات التأمين الأجنبية هى من ستعوض السفن المتوقفة في البحر بسبب السفينة الجانحة.

 

وتابع انه لن يسمح للسفينة الجانحة بالإبحار إلا بعد الحصول على شهادة معتمدة، لافتا إلى أن شركة محايدة ستقوم بتفتيش السفينة الجانحة للتعرف على الأضرار ومعالجتها لتتمكن من الإبحار.

 

عبر الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لقناة السويس، عن سعادته بتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، مقدما التحية لكل العاملين في قناة السويس.

 

وأكد أن قناة السويس تمتلك كفاءات نادرة، ولأول مرة تعلق قناة السويس بعد 54 سنة، مشيرا إلى أن حادث السفينة الجانحة طارئ ولن يتكرر مرة أخرى.

وأضاف أن كان لدي ثقة كبيرة في القدرات المصرية لتعويم السفينة الجانحة وتمت العملية بأسلوب علمي، مستدركا أنه قمنا بعمليات تكريك في المنطقة من أجل تعويم السفينة الجانحة.

 

وتابع أن تم حساب المد والجزر وقمنا باستغلال أعلى مد وجزر تعويمها، لافتا إلى أن التكريك يتم بعملية حسابية ضمن خطة تعويم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى