فن

حفيدة إسماعيل ياسين ترد علي محمد رمضان بعد الإساءة إلى جدها

.

 

كتب: اسلمان فولى

 

كانت هناك حالة من الغضب العارم عبر منصات التواصل الإجتماعي عقب انتهاء حلقة أمس السبت، من مسلسل -موسى- الذي يؤدي فيه “محمد رمضان” دور البطولة، وذلك لأن أحداث الحلقة تضمنت مشهد ساخر لشخصية الفنان الراحل “إسماعيل ياسين”.

 

 

والمشهد عبارة عن قيام مؤدي شخصية -إسماعيل ياسين- بشراء قطع من القماش من -موسى-، ولم يدفع ياسين ثمن القماش لينفعل عليه موسى، وتسبب هذا المشهد في حالة غضب من العمل وصناعة لاستهزائهم بالفنان الراحل بهذا الشكل.

 

 

 

حفيدة إسماعيل ياسين بعد هذه الضجة الكبيرة التي أحدثها هذا المشهد طلب عدد من الصحفيين تعليق من أسرة الراحل “إسماعيل ياسين”، وتبين أن أسرة الراحل غير متابعه للمسلسل، ولم تكن على دراية بطبيعة المشهد حيث علقت “سارة ياسين” حفيدة الراحل عبر صفحتها على موقع -فيس بوك- وكتبت «صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو أيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً!».

 

 

وبعدما أرسل لها أحد الصحفيين المشهد وشاهدته، قالت «بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح أن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي وطبعاً مش محتاجة أقول أيه الأسباب، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض انهم ينتموا للفن».

 

صرح “أشرف زكي” نقيب الممثلين بأن عائلة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، تقدموا بشكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد محمد رمضان؛ كما أكدت “سامية شاهين” أرملة الراحل أنها تواصلت مع نقيب المهن التمثيلية، وتقدمت له بشكوى رسمية مطالبة بالحق الأدبي، والاعتذار الرسمي من محمد رمضان ومخرج العمل، وأن يبتعد رمضان عن الإساءة للفنان إسماعيل، وهددت أرملة نجل الراحل بأنه إذا لم تنفذ النقابة طلبها ستقوم برفع دعوى قضائية ضد رمضان.

 

بطريقة غير مباشرة كشف “محمد رمضان” عن السبب وراء ظهور شخصية الفنان الراحل “اسماعيل ياسين” خلال الحلقة 13 من المسلسل، تلك الحلقة التي لاقت انتقاد وهجوم شرس على رمضان وصناع العمل بالكامل بسبب مشهد “إسماعيل ياسين”.

 

 

حيث نشر رمضان عبر صفحته الرسمية على موقع -فيس بوك- المشهد الذي جمع موسى باسماعيل ياسين، وعلق رمضان على مقطع الفيديو، موضحاً بأن موسى تعرض لعملية نصب في أول يوم عمل له حيث قال «موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد القاهرة سنة ١٩٤٩ مايعرفش لا سينما ولا فنانين وده أنقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل يس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى