اخبار عالميه

أورشليم عاصمة إسرائيل وهي عاصمة لليهود منذ آلاف السنين

أورشليم عاصمة إسرائيل وهي عاصمة لليهود منذ آلاف السنين

 

كتب/السيد شحاتة

 

قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الخاصة التي عقدت في مقر بلدية أورشليم بمناسبة حلول يوم أورشليم

“شهدنا في الأيام الأخيرة اضطرابات عنيفة في أورشليم تم القيام بها تحت تأثير جهات تحريضية

 

وقد أجريت خلال نهاية الأسبوع مشاورات متواصلة لتقييم الموقف مع كل من وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع والمفوض العام للشرطة ورئيس الشاباك ورئيس هيئة الأمن القومي ومسؤولين آخرين.

 

و لن نسمح لأي جهة متطرفة بزعزعة الهدوء في أورشليم. سنطبق فيها القانون والنظام العام بشكل حازم ومسؤول.

سنواصل صون حرية العبادة لأبناء جميع الأديان ولكن لن نسمح بالقيام بأعمال شغب عنيفة.

 

وفي نفس الوقت أقول للمنظمات الإرهابية: إسرائيل سترد بقوة على أي اعتداء سينطلق من قطاع غزة.

 

أورشليم هي عاصمة الشعب اليهودي منذ آلاف السنين. جذورنا في أورشليم تعود إلى فترة التوراة وتم الحفاظ على صلتنا الدائمة بأورشليم على مر جميع الأجيال.

 

كل اكتشاف أثري يدل على متانة هذه الصلة. نكشف ماضي أورشليم وفي موازاة ذلك نكفل مستقبل أورشليم. أورشليم موحدة منذ 54 عاما تحت حكم دولة إسرائيل الديمقراطية. عندما ننظر آلاف السنين إلى الماضي

 

حيث ساد هنا حكم يهودي ثم كان هنا حكم أجنبي, اليوم يسود هنا حكم لدولة اليهود ففقط تحت سيادة إسرائيل تم تأمين حرية دينية كاملة ومتسقة لأبناء جميع الأديان وسنواصل القيام بهذا.

 

وفي موازاة ذلك, نطور أورشليم في شتى المجالات: في البناء والبنى التحتية والمواصلات والتشغيل والهاي تك والعلوم والتراث والثقافة والفن وإلخ. ونصد بشدة ضغوطا تمارس علينا كي لا نبني في أورشليم. وللأسف هذه الضغوط تشتد في الآونة الأخيرة.

 

أقول أيضا لأفضل أصدقائنا: أورشليم هي عاصمة إسرائيل. مثلما يبني كل شعب في عاصمته ويعمرها, نحتفظ أيضا بالحق في البناء في أورشليم وإعمارها. هكذا تصرفنا وهكذا سنواصل التصرف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى