اخبار عالميه

هنا نابل/ الجمهورية التونسية        اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا                   تقرر نفس الإجراءات

هنا نابل/ الجمهورية التونسية

 

اللجنة الوطنية لمجابهة جائحة كورونا

تقرر نفس الإجراءات

 

المتابعة بقلم المعز غني

أعلنت الناطقة الرسمية بإسم الحكومة التونسية و وزيرة العدل بالنيابة السيدة حسناء بن سليمان خلال ندوة صحفية عقدت ظهر اليوم الجمعة 25 جوان 2021 بقصر الحكومة بالقصبة على جملة من القرارات من أهمها:

– إقرار الحجر الصحي الشامل و غلق الولايات و المعتمديات التي بها نسبة حدوث حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد و التي تفوق 400 حالة جديدة لكل 100 ألف ساكن .

– إقرار الحجر الصحي الموجه و تطويق المنطقة و عزلها بالنسبة للولايات

و المعتمديات التي تتراوح بها نسبة العدوي بفيروس كورونا بين 300 و 400 لكل 100 ألف ساكن

– إقرار الحجر الصحي الموجه بالنسبة للولايات و المعتمديات التي تترواح فيها نسبة حدوث حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد بين 200 و 300 لكل 100 ألف ساكن .

مع العلم إنه تم إقرار نفس الإجراءات

و القرارات العامة و البروتوكولات الصحية المعتمدة بمختلف الأنشطة بالنسبة للولايات أو المعتمديات مع مواصلة تطبيق الإجراءات المعتمدة لمجابهة جائحة كورونا على كامل تراب الجمهورية التونسية، و التي من بينها منع الجولان بداية من الساعة العاشرة ليلا إلي غاية الساعة الخامسة صباحا و ذلك إلى غاية 11 جويلية. 2021.

كنت تقرأ مواصلة تطبيق جميع التدابير الوقائية و تراتيل حفظ الصحة و الإلتزام خاصة بارتداء الكمامة و التباعد الجسدي

و غسل اليدين و تهوئة الفضاءات ، و تم كذلك تكليف السادة و السيدات ولاة الجمهورية بالإشراف على إبرام ميثاق سلامة مع المنظمات و الأطراف المهنية لمعاضدة إجراءات التطبيق و المراقبة و تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بالفضاءات المفتوحة للعموم و تحديد طاقة الاستيعاب في الفضاءات الجماعية ب 30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و 50 بالمائة المفتوحة

و منع إستعمال الشيشة و لعب الورق و توفير التهوئة الضرورية و إحترام التباعد الجسدي

و تطبيق جميع البروتوكولات الصحية بدور العبادة و أماكن العمل و الفضاءات التجارية مع تكثيف العمليات التحسيسية و حملات التسجيل و التلقيح و ملاءمتها مع خصوصيات مختلف المناطق و الفئات الاجتماعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى