غير مصنف

امتحان اول يوم لثانويه عامه القسم العلمي

امتحان اول يوم لثانويه عامه القسم العلمي

 

كتب عيد المصري

 

توجيهات وزراه التربيه والتعليم

 

تنطلق اليوم السبت، الموافق 10/7/2021

امتحانات الثانوية العامة، الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية مادة اللغة العربية، ويواجه طلاب الشعبة الأدبية، وكذا المكفوفون بعد غدٍ الأحد، نفس المادة.

ويبدأ أيضا طلاب ثالثة ثانوي بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بعد غدٍ الامتحانات.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لكافة المديريات التعليمية، بخصوص تطبيق نظام الكتاب المفتوح في امتحان الثانوية العامة.

وأكدت على رؤساء لجان وملاحظي الثانوية العامة بالسماح للطلاب بإدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم “واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها” أما الملاحظات فسوف يسمح بها حتى لو كانت مبالغا فيها.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية من الساعة 9.30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

وأكدت ضرورة تكليف إخصائي التطوير بالتأكد من أن التابلت الموجود مع الطالب هو التابلت المُسلم له من الوزارة (داخل المنظومة) وغير مهكر وفى حالة اكتشاف أي جهاز خارج المنظومة يتم سحبه قبل بدء الامتحان، وإذا بدأ الامتحان يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين، مشيرة إلى أنه لا يحق للفئات التي لم تتسلم (تابلت)، الدخول إلى مقر اللجنة بأي أجهزة تابلت.

 

اتمنى لهم النجاح الباهر والتفوق الدائم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى