اخبار مصر

وكالة الفضاء المصرية تطلق مبادرة «كويكب مصر» بالتعاون مع الجامعات لنشر ثقافة الفضاء

وكالة الفضاء المصرية تطلق مبادرة «كويكب مصر» بالتعاون مع الجامعات لنشر ثقافة الفضاء

 

 

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

 

و الرياضه ، و ذلك بحضور وفد طلابي من جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا لتلقي التدريب المقدم من الوكالة، بهدف نشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء فى المجتمع.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية د/ محمد القوصي ،على أهمية دور الوكالة فى نشر كل ما يتعلق بشئون الفضاء لكافة أبناء الوطن و ذلك ﻓﻰ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﻤﺜﻤﺮ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﺑﻴﻦ وكالة الفضاء والجامعات المصرية من خلال مبادرة «كويكب مصر» .

 

في بداية الدورة التدريبية قامت هيا علاء المسئولة عن المبادرة بوكالة الفضاء ، بتقديم عرض عن أهمية نشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري و كذلك هداف المبادرة«كويكب مصر» و الدور الفعال للطلاب بتحقيق اهدفها.

 

كما قامت مهندسة أنظمة دفع الأقمارالصناعية ميار وائل، بتقديم عرض يخص المشاريع الحالية للوكالة واهدفها المستقبلية في مجال الفضاء ثم اصطحاب وفد الجامعة فى جولة معرفية داخل وكالة الفضاء من خلالها قاموا بزيارة «معمل الحمولة الفضائية ، ومعمل التصوير الفضائي ، والنموذج الهندسي، ومبنى تجميع و اختبار الأقمارالصناعية AIT» ، وكذلك المشروعات القائمة بمدينة الفضاء المصرية.

كما قدمت علا عمر القائم بأعمال مديرالعلاقات الدولية بتقديم عرض عن دور وكالة الفضاء المصرية فى توطيد العلاقات الدولية و دورها الفعال مع الوكالات الفضاء العالمية.

ومن جانبهم أشاد طلاب جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا وعلى رأسهم الدكتورة لمياء سامح مدير وحدة الفاعليات التعليمية والأنشطة الطلابية بكلية الإعلام بمبادرة كويكب مصر

 

وأكدت الدكتورة لمياء سامح أن التعاون المشترك بين وكالة الفضاء المصرية و الجامعة في ظل مبادرة “كويكب مصر” اثمر عن تعرف طلاب كلية الإعلام عن ما يتم تنفيذه حالياً على أرض الواقع من أنشطة فى مجال تكنولوجيا الفضاء

كما تم الاتفاق على قيام الوفد الطلابي بدعم كافة المشروعات الفضائية بالوكالة من خلال إطلاق حملة دعائية ضخمة خلال أغسطس القادم من خلال وسائل الاتصال المباشر والغير مباشر لتوعية المواطنين فى كافة أنحاء محافظات الجمهورية بدور الفضاء في المجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى