مقال

قانون الكتروني يحكم السيطرة على المهربين ويمنع التلاعب والتزوير

قانون الكتروني

يحكم السيطرة على المهربين ويمنع التلاعب والتزوير

اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك التى صدرت امس شئ فاق التوقعات

التداول الإلكتروني للمستندات هى طفرة غير مسبوقة لأحكام السيطرة والرقابة والتلاعب في المستندات والتزوير والحفظ الأمن لعشرات السنين، وهى ضربة قاسمة للمهربين والغاشين المزورين للمستندات مستغلين بعد المسافات بين الموانئ وضعف نفوس البعض فيتم التلاعب في المستندات والبضائع، ثانياً الحاويات ووصفها وصف دقيق ومجهزة للأغراض المعدة لها فلا يمكن نقل مواد تحتاج تبريد فى حاويات غير مجهزة، شئ رائع يستحق التقدير، لأن بعض المهربين كان يستخدم سيارات نقل خاصة بها ويعرف كيف يتم حلها وتبديل أو تهريب ما بداخلها واللعب فى المستندات وفقاً للحمولة الجديدة التى تم تبديلها، افكار شيطانية لا تختر على عقل بشر.

المسارات الجديدة لسهولة الإجراءات والتسعير المماثل والإدارة الالكترونية والمناطق اللوجستية وتواجد الجهات الرقابية شئ عظيم ويطمئن العملاء المحترمين على سرعة تنفيذ العمليات الاستيراد والتصدير فى أمان ويسر.

التواصل الإلكتروني للمشغل الاقتصادي المعتمد تدعيم وتمديد أوصل المعرفة والثقة التى تزيد مع التعامل المستمر المرضى للجميع.

مع تفعيل التوقيع الالكتروني مع الرقم التعريفى Acid للموافقة على تمام الشحن.

الرقابة لحقوق الملكية الفكرية خاصة أن بعض الغاشين كانوا يقلدوا منتجات عالمية فى الصين مثلاً محاولين إدخالها للسوق المحلي على أساس أنه تم استيرادها من اليابان أو المنيا…

وكذلك الكشف على بضائع الترانزيت وتحديد مدى خطورتها من ادارة الخطر، ممتاز منعا لوقوع كارثة مثل مرفأ بيروت.

كما أن هناك الكثير من المزايا التى لن استطيع أن احصيها فى هذه الأسطر القليلة.

المستشار الاقتصادي الدكتور يوسف محمد خبير التطوير المؤسسي وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى