محافظات

غداً  المنتدى العربي الافريقي الدولي لريادة الأعمال والابتكار، بالأقصر

غداً

المنتدى العربي الافريقي الدولي لريادة الأعمال والابتكار، بالأقصر.،،

الأربعاء والخميس 8/9/2021 و 9.

برعاية مؤسسة انسان آيد مكتب مصر وبالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس (جنيف سويسرا)

يكتسب هذا المنتدى العالمي أهميةً خاصة حيث يأتي في ظل ظروف عصيبة على العالم كله وأهمها جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد العالمي، وفرضت تحديات وواقعاً جديداً قد يغير هيكل وملامح الاقتصادِ العالمي.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى مع توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والاهداف العامة للدولة ودفع عمليات التعاون بين مصر ودول العالم المختلفة، وتعزيز العلاقات الدولية وتبادل الخبرات والتشاور والتنسيق في كل المجالات بهدف تحقيق الرفاهية والتنمية المستدامة لشعوب الارض.

وتتحمل مؤسسة إنسان آيد منذ نشأتها مسئوليات كبيرة ودورا هاما وفعال كمحرك رئيس في المشاركة المجتمعية في حفظ السلم والسلام الاجتماعي والتنمية المستدامة، والمساعدة في بناء حضانات الأعمال ورعاية المشروعات المتناهية والصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حد سواء.

وهذا المنتدى يرتكز على تعظيم الفائدة وتذليل العقبات للوصول إلى التعاون ومبادلة الأفكار والتكامل بين الجميع، والتطوير والابتكار والإبداع المستمر لتحقيق مستهدفاتِ التنمية.

وتدعو مؤسسة إنسان أيد الرعاة من رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة، تحت شعار (التكامل من أجل النمو).

دعوة كريمة من السيد الأستاذ الدكتور محمود عبد الوهاب السمان منشئ مؤسسة إنسان أيد، لعرض مبادرات شبابية في ريادة الأعمال ومشاريع اقتصادية ومبادرات مجتمعية لمحاولة تخفيف المشاكل والمشاركة الأساسية من مصر ولبنان والأردن، والمنتدى سبيل للتعاون ونشر المعرفة العلمية والعملية.

جدير بالذكر أن مؤسسة إنسان أيد لديها العديد من المشاريع والبرامج الإنمائية لمساعدة المجتمعات الضعيفة وتتبع نهج متكامل للتنمية المستدامة والبيئية، ومواكبة أهداف الرؤية الوطنية المصرية إلى 2030 التي عززت ركائز التنمية، إذ التطوير المهني مطلب رئيس

لتحقيق الطموح والأثر المستدام، والمضي قدما نحو آفاق التطوير والابتكار وتنوع الأساليب، والارتقاء بالعمل وفق أعلى معايير الجودة، وتجسيد الرؤية الوطنية فيما يتعلق بالعمل الخيري.

وسيتناول المنتدى عددا من المحاور الرئيسية تتمثل في دراسة أفضل الممارسات للحفاظ على النظام البيئي الملائم لريادة الأعمال وآليات الوصول للتمويل والربط التكنولوجي وأنظمة الاحتضان والمسرعات، والمنظمات الافتراضية وأهميتها وأنواعها والبيئة الرقمية (الرقمنة) وأهميتها ودورها في الإستجابة للتحديات في ظل المتغيرات العالمية والمنافسة وجائحة كورونا، وواقع التغيير المستمر الذي لا مفر منه، وعرض التجارب الرائدة في مبادرات الاعمال للشباب، والتحسين المستمر لقدراتهم التنافسية لتنمية مشروعاتهم لضمان البقاء والاستمرار في الأسواق.

ويعرض المنتدى مبادرات شبابية في ريادة الأعمال والمبادرات المجتمعية من مصر ولبنان والأردن، بهدف تبادل الخبرات والتعارف ودعوة المستثمرين ورجال الأعمال للمشاركة في التنمية المستدامة والمشاركة كرعاه وداعمين للشباب والاستفادة من الأفكار الخلاقة لدى المبدعين من الشباب الواعد، وهو ما يدعونا إلى أهمية تنسيق الجهود المخلصة بين الجميع والتعاون الدائم والمثمر لتدعيم الأمن والسلامة والرفاهية.

((وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا))

(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

(وفى ذلك فليتنافس المتنافسون)

المستشار الاقتصادي الدكتور يوسف محمد خبير التطوير المؤسسي وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى