المرأة

المرأة فى الجمهورية الجديدة..

المرأة فى الجمهورية الجديدة..

 

متابعة_ عبدالشكورعامر

كتبت _ريهام ابوحالو

 

فى ظل إطلاق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية الجديدة وتصاعد وتيرة التنمية وإنجاز المشروعات القومية واحداث طفرةفي جميع المجالات التي تناولها السيد الرئيس منذ توليه الحكم ابراز فيها دور المرأة بشكل ملحوظ وإدراجها في كافة أساسيات الدولة والفعاليات

وهو ما مكنها من تحقيق الكثير من طموحاتها لتبدأ الانجازات ، حيث أطلق استراتيجية ٢٠٣٠ التي تستهدف تمكين المرأة اقتصاديا وسياسياً واجتماعيا.

كما أصدر تشريعات وقوانين لحماية حقوق المرأة ، من ضمنها قانون المواريث والذي يقضي بعقاب الممتنع عن سداد ميراث المرأة ، كما أطلق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المبادرات لدعم صحة المراة المصرية ، وكان أبرزها مبادرة ١٠٠مليون صحة .

كما أطلق مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، كما شرعت الحكومة في ٢٠٢٠ في العديد من الإجراءات لمساندة المرأة في ظل انتشار فيروس كورونا ، حيث قامت وزارة التضامن بالتخطيط لإضافة ٦٠ الف أسرة إلى برنامج تكافل وكرامة والتحويلات النقدية .

كما منحت الحكومة النساء الحوامل واللتي يرعين أطفالاً أجازة استثنائية ، كما أن المرأة سُلبت قبل ٧سنوات حقوقها ، لكن مع تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة نالت المرأة الكثير من الإمتيازات والمكاسب التي ظهرت في توليها العديد من المناصب بالأجهزة التنفيذية للدولة ، ووصولها إلى مراكز صنع القرار بالحكومة ، ومشاركتها بقوة في الحياة النيابية والبرلمانية ، حتى استطاعت أن تُثبت جدارتها داخل المؤسسات التنفيذية .

كما فعل دور المجلس القومي للمراه بشكل كبير وقيامه بالكثير من المبادرات التي تهدف لمناهضة العنف ضد المرأة ، وتمكين المرأة الريفية ومساعدتها في تفعيل دورها الإقتصادي والسياسي والإجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى