مقال

الملتيميديا والشخصية المصرية..

الملتيميديا والشخصية المصرية..

كتبت : د.ليلي صبحي

الملتيميديا وساءل الإعلام المتعددة والشخصية المصرية هو أحدث كتاب صدر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب وهو من تأليف الاعلامية والكاتبة ايمان شوقي، رصدت فيه أسباب تجريف الشخصية المصرية من خلال وساءل الإعلام المتعددة ، كما أن الكتاب يعالج التشويهات المعرفية Cognitive Distortion وتشويه الأفكار من خلال ما تنقله وساءل الإعلام.

هذا وقد استضاف المركز الدولي للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب مساء الاثنين 28. سبتمبر 2021 م ندوه مناقشة كتاب الملتيميديا والشخصية المصرية الصادر عن هيئة الكتاب تأليف الاعلامية ايمان شوقي، وهو يتناول العلاقة بين وساءل الإعلام المتعددة ودورها في تشكيل الشخصية المصرية إيجابا او سلبا، سلبا تبعا لسيكلوجية المؤامرة من أعداء الوطن.

وفي سياق متصل نجد أن من أروع تحليلات الكاتبة لدور وساءل الإعلام انها تتلاعب بالعقول وتشكيل الوجدان وهذا ما يطلق عليه في علم النفس الصورة الذهنية والصورة النمطية عن الشخصية المصرية ، والتي هي شخصية أصيلة حدث لها بعض التجريف نتيجة العديد من الأجندات السياسية والعوامل الثقافيه والاقتصادية والإجتماعية.

من الجدير بالذكر أنه قد شارك في الندوة كبار علماء النفس وزمرة من كبار الإعلاميين، حيث قدم الكتاب الأستاذ الدكتور أحمد خيري حافظ اسم علم النفس بكلية آداب عين شمس ، والأستاذ الدكتور محمود غانم استاذ علم النفس بجامعة حلوان ، والإعلامي الكبير والكاتب الصحفي بجريدة الاهرام الأستاذ عبد الحليم غزالي، كما حضرت للتغطية الاعلامية د.ليلي صبحي رئيس قطاع الإعلام بالاتحاد الافريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى