منوعات

معرض ( تصميم وايقاع ) للفنان الدكتور /”أمجد عبد السلام عيد”

معرض ( تصميم وايقاع ) للفنان الدكتور /”أمجد عبد السلام عيد”

 

كتبت لمياء عادل

 

معرض ( تصميم وايقاع ) للفنان الدكتور /”أمجد عبد السلام عيد” أستاذ التصميم المشارك كلية التربية قسم التربية الفنية جامعة طيبة بالمدينة المنورة والذي يقام بدار بن لقمان بالمنصورة في الفترة من 5 /10/ 2021 في تمام الساعة الواحدة ظهرا ويستمر المعرض حتى 15 /10 /2021.

حيث يتناول المعرض الصياغات الشعبية وفق الحس التصميمي والإيقاع اللوني من خلال منظومة من الصياغات تحاكي الرموز والموتيفات الشعبية المصرية برؤية الفنان الخالصة تجاه بناء لوحاته الفنية والتي تتضمن أساليب تصميمية ولونية متعدده ومتنوعة يفعل الفنان من خلالها التصميم الزخرفي ويؤكد من خلالها على الإيقاع التصميمي واللوني وفق مستلهمات لوحداته ومفرداته الشعبية محاكيا الواقع الشعبى المصري من خلال تجسيد رؤية تصميمية شعبية معاصرة.

يتميز أسلوب الفنان امجد عبد السلام بالحس المرهف والمحب لكل مفردات بيئتة المصرية الأصيلة متأثر بالعادات والتقاليد والحكايات والأساطير المصرية ويحلق الفنان في عالم من الخيال الفني والذي يثري لوحاته ويغلفها بشيء من السحر والغموض مما يثير فكر وخيال المشاهد لتفسير وفهم قصصة وحكاياتة التصميمية، حيث يتناول الفنان موضوعات لوحاته بإحساسة الخاص وفلسفتة الحياتية. فالفنان يجيد السيطرة على سطوح لوحاته وتوظيفها للتعبير عن طموحه وأحلامه خلال تصميمات وتشكيلات عصرية تعتمد على الشكل الهندسي ومعطيات البيئة ومفردات الموروث الشعبي.

تناولت بعض لوحاته تكوينات وفراغات هندسية لتبرز وتؤكد على مفرداته الشعبية من عين وكف وأهلة وطيور ووجوه صاغها خلال تراكيب وتشكيلات ايقاعية لها سحرها الخاص.معرض ( تصميم وايقاع ) للفنان الدكتور /"أمجد عبد السلام عيد"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى