اخبار عالميه

رام الله ترحب بالدور المصري الداعم للملف الفلسطيني.

رام الله ترحب بالدور المصري الداعم للملف الفلسطيني.

عبده الشربيني حمام

رحبت القيادة الفلسطينية في رام الله بالدور المصري الفعال والنشيط مؤخرا في مفاوضات إعادة اعمار قطاع غزة مع حماس من جهة والقوى الدولية المانحة من جهة أخرى.
وكان رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل قد أجرى خلال الأشهر القليلة الماضي لقاءات مكثفة مع قيادات حماس ورام الله الى جانب زيارته تل أبيب لبحث تثبيت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والجانب الإسرائيلي.
وتدعم القاهرة السلطة الفلسطينية برام الله برئاسة أبو مازن باعتباره الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني والقوى الفلسطينية الأكثر اعتدالا على الساحة السياسية الفلسطينية.
هذا وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن المسؤولين المصريين قد شددوا خلال اجتماعاتهم مع القيادات الحمساوية على ضرورة الوقف الفوري لأي عمليات تهدف لتقويض سلط رام الله كشرط أساسي لتسريع عملية إعادة اعمار قطاع غزة.
ودخلت حماس وإسرائيل في مواجهة عسكرية دامت 10 أيام خلال شهر أيار الماضي بعد بادرت كتائب القسام باستهداف مواقع إسرائيلية ردا على ما وصفته حماس بالتجاوزات الخطيرة بحق سكان حي الشيخ جراح والمصلين في المسجد الأقصى.
وأسفرت موجة التصعيد الأخيرة في استشهاد 300 فلسطيني وتسجيل مئات الإصابات متفاوتة الخطورة الى جانب دمار جزء هام من البنية التحتية في القطاع.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن اثر اتفاق وقف اطلاق النار بين حماس وإسرائيل استعداد مصر لتقديم مساعدات بقيمة 500 مليون دولار للمساهمة في إعادة اعمار قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى