اخبار عالميه

الدوسري” يتحدث حول الخلافات السياسية بين دول الخليج ولبنان.

“الدوسري” يتحدث حول الخلافات السياسية بين دول الخليج ولبنان.

 

كتبت/ولاء مصطفى

 

صرح المستشار الإعلامي السعودى “عبدالله بن خالد الدوسرى” الباحث في الدبلوماسية و العلاقات العامة الدولية،عن الأزمة الخليجية اللبنانية قائلاً عبر حسابه في تويتر اليوم :

 

سعدت مساء اليوم بالإنضمام إلى مساحة الحساب المعروف على تويتر Jusur (جسور)-والذي يهدف إلى بناء جسور التواصل بين مختلف المجتمعات العربية-..وكانت المساحة بعنوان:بعد سحب السفراء.. أي مسار ستسلكه الأزمة اللبنانية-الخليجية،و كانت لي مداخلة مفادها:-

تشكل تصريحات الأشقاء اللبنانيين في المساحة من مسؤولين ومحللين سياسيين وإعلاميين،مثال على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين،وفي المقابل هناك قلة من الشعب اللبناني يهاجم المملكة العربية السعودية وشقيقاتها في الخليج على القرار الدبلوماسي الدفاعي الذي اتخذته في حق لبنان..أحب أن اوضح لهم أن دولتهم هي من بادرت بتصرفات نتجة من خلالها هذه الأزمة الدبلوماسية..وبالنسبة للمملكة فهي دائمًا تسعى إلى أن تكون علاقتها جيدة ومتينة مع اشقائها العرب ولا تفضل أن يكون هناك خلافات بينها وبين أحد.

وإننا في المملكة العربية السعودية وبالرغم من الخلافات السياسية بين البلدين إلى اننا لازلنا نكن للشعب اللبناني الشقيق كل التقدير والإحترام،ويتم معاملة المقيمين اللبنانيين في المملكة بأحسن معاملة وهذا هو ديدن حكومة المملكة العربية السعودية.

في الختام أقترح على الشعب اللبناني أن يقنعوا حكومة بلدهم بتطهيرها من “ميليشيا حزب الله الإرهابية” التي لا تريد الخير للبنان ولا للعرب ككل.

جاء ذلك في ظل الخلافات السياسية الحاصلة بين عدد من الدول الخليجية ولبنان بسبب تصرفات وتصريحات حكومة لبنان ضد المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى