محافظات

مدرسة الحى المتميز بمدينه النوباريه للعامه وليست للخاصه.. 

مدرسة الحى المتميز بمدينه النوباريه للعامه وليست للخاصه..

 

كتب وائل فرار

 

شهدت إدارة النوباريه التعليميه طفرات تغيير واضحه وملموسه على إعتبارها من الإدارات النائيه بمحافظة البحيره والتى كانت تعانى من عجز صارخ فى الإمكانيات والقدرات والطاقات الإ أنها أصبحت الآن تحقق مركزا متميزا فى الأداء الإدارى والتعليمى. بفضل بعض القيادات التعليميه المخلصه فى أداء عملها المهنى والتربوى.

 

_ ومؤخرا إنضم الى ركب السباق التعليمى إحدى المدارس الموجوده بالحى المتميز بمدينة النوباريه بمحافظة البحيرة والتى تقع على طريق مصر الاسكندريه الصحراوى والتى خصصت فى البدايه لتستوعب الطاقة الطلابيه الزائده فى مدارس النوباريه وقد إفتتحها مؤخرا الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربيه والتعليم بحضور لفيف من القيادات التنفيذيه والشعبيه بمحافظة البحيره حيث تفاجى جميع سكان المدينه بعدها أنها تم تخصيصها لتصنف فتكون مدرسه لغات دوليه ذات المصروفات العاليه لتخدم فئة معينه من سكان مدينة النوباريه بعكس ما صممت له وتأسست لتكون عليه كمدرسة من مدارس التعليم الأساسى بإدارة النوباريه التعليميه. فلقد لعب سطو المال والعلاقات لبعض اولياء الامور حتى تكون مدرسة لغات دوليه على عكس الطبيعى والمتوقع وحتى الآن لم يدخلها طالب واحد. ولكن اذا ما تم تخصيصها كمدرسة تعليم أساسى فكان سيتم تفريغ الكثافه الطلابيه من مدارس الإداره فيها ولأصبحت الآن ممتلئة بالطلبه.

ونزول على رغبة البسطاء من أولياء الأمور الذين تواصلوا معنا والتى تعد القاعده العريضه والشريحه الكبيره من سكان النوباريه والتى تعالت صيحاتهم واستغاثاتهم حتى تكون هذه المدرسة كباقى المدارس العاديه نرفع هذا التقرير الى كل الجهات السياديه بالدوله آملين ان تتخذ الإجراءات السريعه فى إصدار قرار بتعديل مسمى وإختصاص هذه المدرسه لتفتح ابوابها لإستقبال طلابها.

وحتى يتيقن العامه ان القيادة السياسيه تولى إهتمام بالغ بتنفيذ طلبات محدودى الدخل وانهم فى أولى إهتمامهم .. اما بالنسبه للفئة القليله من اولياء الامور الذين سعوا وخططوا ونفذوا لتكون هذه المدرسه مدرسة لغات دوليه مستغلين نفوذهم المادى وعلاقاتهم ببعض القيادات فلديهم مدارس دوليه بالقرب من النوباريه يستطعون ان يلحقوا اولادهم بها.

 

وختاما نقول اننا سنتابع نشر تفاصيل مستجدات الأمور حتى تصل إستغاثات أولياء الأمور الى كل الجهات المعنيه حتى يتم تغير مسار عمل هذه المدرسه لتكون إحدى مدارس التعليم الاساسى وسيتم التنسيق لمخاطبة أعلى مستوى من القيادات السياسيه والتنفيذيه لتحقيق طلب ورغبة وحلم شريحه كبيره من أبناء سكان مدينة النوباريه وقراها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى