رياضة

كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل للمرة الخامسة في تاريخها

كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل للمرة الخامسة في تاريخها

عبده الشربيني حمام

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية على مختلف المستويات.

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط المقبل للمرة الخامسة في تاريخها، بعد انسحاب اليابان بسبب ظروف جائحة “كورونا” العالمية.

وعقدت اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية أول اجتماعاتها، لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة والتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في العديد من الأمور.

وناقش الاجتماع توفير كافة الخدمات الطبية في كل ملاعب البطولة خلال المباريات والتدريبات ومقار إقامة الفرق، مع توفير الخدمات الإسعافية وخطة الطوارئ الطبية، بما يضمن تقديم خدمات تناسب الحدث الكبير.

وحددت اللجنة خلال الاجتماع شبكة المستشفيات والمنشآت الطبية المخصصة لاستقبال الحالات خلال فترة البطولة، كما ناقشت سبل توفير التغطية الطبية على مدار الساعة خلال فترة الحدث في جميع المواقع وخلال كافة الفعاليات التي تشهدها البطولة.

كما ناقشت اللجنة سبل توفير رعاية طبية طارئة وشاملة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، ولجميع المعنيين من قبل الفيفا وكافة المشاركين في البطولة، وبما يتناسب مع مستوى الحدث العالمي الكبير.

واختتمت اللجنة الاجتماع بمناقشة شاملة للبروتوكول الطبي الذي سيتم اعتماده والعمل به في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتطبيق كافة الاحترازات الوقائية، وذلك على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى