اخبار عالميه

مهرجان الصعيد العربي للفنون والآداب يختتم الدورة الثالثة.

مهرجان الصعيد العربي للفنون والآداب يختتم الدورة الثالثة.

 

ريم العبدلي-ليبيا

 

اختتم مهرجان الصعيد العربى للفنون والاداب فى دورته الثالثة حيث أكد الأديب اسماعيل حسانين العمدة رئيس ومؤسس المهرجان على ان هذه الدورة اختلفت عن قرناءها من الدورات السابقة فهي دورة الملك مينا وكان لازم تاخد مكانة خاصة لان الملك مينا ملك عظيم ويعد جزء كبير من التاريخ والاثار المصرية القديمة فهو موحد القطرين وصاحب التاجين وملك الارضين كما كانوا يلقبوه قديما.

ولذلك احتفت بنا القاهرة والجيزة والاسكندرية اجلالا للملك مينا وتاريخه واختتمت الدورة الثالثة بسوهاج مسقط رأس الملك مينا حيث احتضنت المهرجان ادباء ومثقفين سوهاج وقد احتفى بنا نادي الدب المركزي بسوهاج وقصر ثقافة سوهاج ومدير القصر احمد صابر والمدير العام لثقافة سوهاج جلال ابو الدهب ورئيس النادي المركزي السابق أوفى الأنور ورئيس النادي المركزي الحالي الدكتور مصطفى رجب ورئيس الشئون الثقافية مصطفى عباس وكبار الادباء والكتاب والشعراء من الصعيد.

جدير بالذكر شارك بالدورة كبار شعرء الوطن العربي من السعودية والعراق وسوريا واليمن والبحرين والامارات والاردن والمغرب والجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا .

واكد المستشار فتحي الملا امين عام اتحاد الصعيد العربي الثقافي ان المهرجان كان برعاية اتحاد الصعيد العربي ورئيسه اسماعيل حسانين العمدة الذي يحاول جاهدا بذل كل الجهد لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ودفع مركب الثقافة في الوطن العربي بكل ما اوتي من قوة ومن جهد.

كما اكد الملا على ضرورة تكاتف اجهزة الدولة المعنية مع اتحاد الصعيد العربي الثقافي باعتباره انشط مؤسسة عربية قومية موجوده على الساحة الثقافية في الوطن العربي .

كما اكد الملا على ان نجاح المهرجان جاء بجهود وتعب واموال صرفت كلها من جيب الشاعر والكاتب والمفكر اسماعيل حسانين العمدة الذي وقع على عاتقه حمل كبير يستحق الاشادة ولذلك وجب علينا التنويه .

واكد العمدة انه لا ينشغل بما صرف وما تم من جهد كل ما يشغله هو انجاح المهرجان وتوصيل الرسالة على اكمل وجه وبهذه الدورة هو يعتبر نفسه انجز انجازا عظيما كما حمد الله سبحانه وتعالى انها تمت بنجاح مبهر ووجه الشكر لكل المؤسسات الثقافية والبلدان التي استقبلت ضيوف المهرجان.

جدير بالذكر فقد ادار جلسة الافتتاح بالاسكندرية الكاتب الكبير الدكتور احمد سماحة وادار جلستين سوهاج الشاعرة المتألقة جيهان شعيب والشاعر الكبير أوفى عبد الله الأنور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى