اخبار عالميه

سقوط 100 شخص على الأقل قتلوا في قصف سجن في صعدة من قبل قوات التحالف العربي.

سقوط 100 شخص على الأقل قتلوا في قصف سجن في صعدة من قبل قوات التحالف العربي.

 

كتب حاتم الورداني علام

 

صعدت قوات التحالف من قصفها لمناطق الحوثيين وذكرت المعلومات الأولية الصادرة عن الحوثيين أن 100 شخص على الأقل قتلوا في قصف سجن في صعدة. ولازالت فرق الإنقاذ تفتش بين الركام عن ناجين.

 

وقصفت طائرات التحالف عددا كبيرا من المناطق اليمنية وتركز القصف الجوي ليلة أمس، بحسب المسيرة نت التابعة للحوثيين، على الحديدة والمناطق القريبة منها وأدى القصف إلى مقتل المزيد من المدنيين وإصابة العشرات وخلف أضرارا بالغة في المنشآت منها منشآت غذائية ورياضية ومبنى للاتصالات. وأعاق القصف بحسب المصدر عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الركام.

 

وذكر الإعلام السعودي نقلا عن مصادر يمنية تابعة للحكومة الشرعية، أن الحوثيين استهدفوا بضرباتهم أمس منطقة حريب في محافظة مأرب. وتعز وحمير والجوف. واستخدموا في الهجوم صواريخ وطائرات مسيرة.

 

وتركز قوات التحالف القصف على محافظة الحديدة، بهدف السيطرة على المنافذ البحرية في المنطقة.

 

ويعتبر ميناء الحديدة شريان الحياة للمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

ويتزامن هذا التصعيد مع تجديد المساعي الدولية لإيجاد حل سلمي للصراع، والتقى نائب وزير الدفاع السعودي، المبعوث الأممي، الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ومبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيم ليندركينغ.

 

ومن المتوقع وصول تيم ليندركينغ، إلى الإمارات اليوم. ضمن جولة في عدة دول خليجية، وتأتي عقب هجوم الحوثيين بطائرات مسيرة على الإمارات يوم الاثنين، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص. كما سيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة اليوم لمناقشة هجوم 17 يناير/كانون الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى