فن

البحث عن علا.. مسلسل بطعم التركي لا المصري .

صموئيل نبيل أديب يكتب:

 

البحث عن علا.. مسلسل بطعم التركي لا المصري .

 

 

الفرق بين مسلسل” عايزة اتجوز” و بين مسلسل “البحث عن علا“… ليس عدد سنوات 2010/ 2022 بل هو الفرق بين مسلسل مصري صميم قدم البيت المصري القادم من البيئة الشعبية المحترمة .. . حيث الاحداث الواقعيه … حيث الديكور الرائع لبيت تشعر انك تعيش فيه و يمثل الطبقة الوسطى حرفيا .. حيث الصالون المدهب و الاضاءه الصفراء و الصور المعلقة علي الحائط بالطريقه القديمه و الأبواب الخشبية .. و الام ” سوسن بدر” التي تشعر انها امك انت…

و لكن “البحث عن علا” مسلسل تركي لبناني .. سمة كما شئت…حيث الابطال فيه يشون اللحوم في حفلات الباربكيو مثل الأفلام الأمريكيه.. و مطبخ البيت بالنظام الأمريكي بحجمه الواسع الذي يساوي مساحة نصف شقه شعبية و الحديقة التي بها نخيل!!!

.. حيث الأبناء يتحدثون بالانجليزية أثناء حوار طلاق أمهم !!! ….

انا اعرف الناس بتصوت في الطلاق. لكن اتكلم بالانجليزي دي جديدة والله…

 

…في عايزة اتجوز أحببنا سوسن بدر التي قالت “اي حد هيتكلم عن بنتي هاكله باسناني”.. لكن في الثاني.. سوسن بدر لا تهتم بشعور ابنتها المطلقة بل تهتم ماذا ستقول للناس عنها؟.. يا حاجه بنتك بيتها اتخرب… بتفكري في كلام الناس بدل ما تسندى بنتك.؟؟

 

كان إبداع الصياغة من مؤلفة العمل : غادة عبدالعال.. . والمخرج: رامي إمام حيث كلمة” بابا ” التي تقال بصوت عالي مع شحتفه في المشاعر. و ليس ” بابي” التي تقال ببرود الانجليزيه.. الأخ سند و الجده حضن و الام مخزن أسرار البنت..

حيث كله إلا الطلاق… و البيت يفضل مفتوح علشان الاولاد..

 

.. ” البحث عن علا” مسلسل أمريكي من إنتاج نتفلكس تأليف مها الوزير وإخراج هادي الباجوري…. حيث الطلاق عادي… و الانجليزيه هي الأساس والأم لا تعرف شيئا عن ابنتها…

 

.الفرق بينهما هو نفس الفارق بين طعم طبق الفول المحوج من ايد الست والدتك… و بين الفول المهروس من المطعم ..

الأول هو طعم حياتك و الاخر لا طعم و إنما مصدر ألم للقولون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى