اخبار عالميه

والي وسط دارفور المكلف يلتقي وفد الأمم المتحدة الزائر للولاية.

والي وسط دارفور المكلف يلتقي وفد الأمم المتحدة الزائر للولاية.

 

متابعة/السيد شحاتة

 

التقى الأستاذ سعد آدم بابكر والي ولاية وسط دارفور المكلف اليوم بأمانة حكومة الولاية المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لولايات دارفور الخمس وممثلي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق بناء السلام، بحضور مفوض العون الإنساني بالولاية، ومفوض مفوضية تنمية الرحل وعدد من المديرين العامين بالولاية.

 

وأكد الأستاذ سعد في تصريح لــ(سونا) عقب الاجتماع أن الاجتماع تطرق للدعم المقدم من صندوق الأمم المتحدة لمشاريع بناء السلام وإعادة تشغيل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدارفور، وانتقالها من عمليات حفظ السلام إلى بناء السلام، فضلاً عن دعم المشاريع التنموية والعودة الطوعية للنازحين واللاجئين .

 

وأضاف أن الزيارة تستهدف أيضا رعاية المصالحات والتعايش السلمي وإدارة الحوار بين الشباب، وترسيخ مفاهيم قبول الآخر ورتق النسيج الاجتماعي، ومحاربة العنف بكافة أشكاله.

 

من جانبه أكد والي ولاية وسط دارفور مواصلة الوفد لقاءاته مع مكونات الشباب والمرأة والرحل للاستفادة من الدعم المقدم من صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام لإنشاء مشاريع تخص الشباب في المجال الثقافي والرياضي ودعم مشاريع المرأة.

 

من جانبه أكد السيد توبي هاورد المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لولايات دافور أن زيارتهم للولاية تجيء بصدد إجراء مشاورات ولقاءات مع الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والتفاكر حول تمويل أنشطة ومشاريع الشباب للتواصل الاجتماعي ودعم مشاريعهم التعليمية، بجانب تمكينهم من أنشطة بناء السلام والتعايش السلمي والسلم المجتمعي التي وردت باتفاقية جوبا لسلام السودان والخطة الوطنية لحماية المدنيين بدارفور.

 

وأعرب السيد توبي هاورد في تصريح لــ(سونا) عن تطلعهم للعمل معاً لتنفيذ تلك المشاريع المقدمة من صندوق الأمم المتحدة مع حكومة ومجتمع ولاية وسط دارفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى