اخبار عالميه

بدء فعاليات النسخة (39) من معرض الخرطوم الدولي في السابع من مارس. 

بدء فعاليات النسخة (39) من معرض الخرطوم الدولي في السابع من مارس.

متابعة/السيد شحاتة

أعلن مدير دائرة المعارض والمؤتمرات بمعرض الخرطوم الدولي الاستاذ عبدالوهاب محمد علي، ان فعاليات النسخة 39 من معرض الخرطوم الدولى تبدأ في السابع من مارس المقبل وتستمر حتى الرابع عشر منه .

وأشار الى أن الأوضاع التي مرت بها البلاد مؤخراً الى جانب إنتشار كوفيد19 تسببت في تأخير إنعقاد المعرض في موعده المحدد مسبقاً والذى كان مقرا له يناير الماضي.

وأضاف عبدالوهاب في تصريح لوكالة السودان للأنباء بأن العديد من الدول أبدت إستعدادها للمشاركة في المعرض من بينها دول تتبع للإتحاد الأوروبي كألمانيا وأسبانيا، بجانب باكستان واندونسيا، وتشارك من المحيط العربي كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة المجر واثيوبيا، كاشفا عن مشاركة 250 شركة محلية و 85 من رواد الأعمال السودانيين يشكلون حضوراً في هذه النسخة .

وتقرر أن تبدأ فعاليات المعرض عند الساعة الثانية عشرة ظهرا وتمتد حتى العاشرة مساءً لتسهيل حركة الزوار داخل المعرض، الى جانب المشاركة الولائية التي تضم كلا من إقليم دارفور وولايتي كردفان والبحر الأحمر.

وقال عبدالوهاب إن أبرز شركات الداخل التي تتواجد على مدار أيام المعرض تشمل منظومة الصناعات الدفاعية، وكلاء شركات الآليات الزراعية والسيارات المختلفة.

ووأضح عبدالوهاب بأن البرنامج المصاحب يشمل ملتقى رواد رجال الأعمال الذي سيكون بشكل يومي وإلقاء محاضرات تناقش الشأن الإقتصادي بالبلاد.

وأمن عبد الوهاب على إلتزام إدارة المعارض بالإشتراطات الصحية طيلة فترة المعرض من خلال شراكتهم مع وزارة الصحة الإتحادية التي تشكل حضوراً داخل المعرض بتوفير لقاح كورونا (كوفيد-19)، لكل من يرغب في التطعيم والفحص بشكل طوعي إلى جانب إستخراج كرت (كورونا) مجاناً بالمعرض، ولفت إلى تعاقد مع شركة تعمل على تعقيم كل الصالات والأجنحة حفاظاً على سلامة المشاركين كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى