اخبار عالميه

القصف الروسي يدمر منشأة للنفايات النووية في كييف.

القصف الروسي يدمر منشأة للنفايات النووية في كييف.

 

كتب حاتم الورداني علام

 

وفقًا للأنباء الصادرة عن هيئة التفتيش الحكومية التنظيمية للطاقة النووية فى أوكرانيا، فقد تعرضت اليوم الأحد إحدى المنشآة المخصصة لتخزين النفايات النووية في مدينة كييف لقصف بقذائف مدفعية روسية، مما تسبب في إلحاق أضرار بنظام مراقبة الإشعاع النووي الأوتوماتيكي. وفقا لشبكة CNN الأمريكية، وقع انفجاران كبيران بالقرب من كييف في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، حيث ذكر التقرير أن أحد منهما بدا وكأنه وقع على بعد حوالى 20 كيلومترا من وسط المدينة، ووقع الانفجار الثانى عند حوالى الساعة الواحدة من ذات الصباح فى جنوب غرب كييف فى اتجاه ثانى أكبر مطار فى المدينة.

 

وفي الصباح الباكر من اليوم الأحد، تعرض مستودع نفط في مدينة فاسيليكوف بجنوب غرب كييف، لهجوم بالصواريخ وتسبب في نشوب حريق. في الوقت نفسه، أصيبت بلدة هليفاخا الواقعة جنوب غرب مدينة كييف بنيران الهجمات، كما تم إطلاق إنذار للدفاع الجوي في منطقة مطار بوريسبيل خارج كييف، داعية السكان في المنطقة للدخول بسرعة إلى أقرب ملجأ.

 

وفي سياق متصل، صرح مستشار المكتب الرئاسي الأوكراني ميخائيلو بودولياك، مساء يوم السبت أن “عددا صغيرا من القوات الروسية حاول دخول كييف، لكن المدينة وضواحيها لا تزال في أيدي الجيش الأوكراني”. هذا وفي اليوم نفسه، دقت صفارات الدفاع الجوي وأصوات الانفجارات وتبادل إطلاق النار عدة مرات في كييف. وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو، في ذات اليوم إن القوات الروسية الرئيسية لم تدخل المدينة. بيد أن السكان تلقوا تحذيرات من مسؤولين في كييف من”قتال شوارع في المدينة” ووقوع انفجار قرب محطة الكهرباء. كما قال الجيش الأوكراني إن المعارك اندلعت في معسكر عسكري غربي وسط المدينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى