اخبار مصر

المكلف بمهام وزير الكهرباء بالعراق يستقبل وفداً من الكتلة الصدرية ويستعرض معهم واقع الطاقة الكهربائية في البلاد. 

المكلف بمهام وزير الكهرباء بالعراق يستقبل وفداً من الكتلة الصدرية ويستعرض معهم واقع الطاقة الكهربائية في البلاد.

 

متابعة/السيد شحاتة

 

إستقبل المكلف بمهام وزير الكهرباء المهندس عادل كريم، في مكتبه بمقر الوزارة، وفداً من الكتلة الصدرية، واستعرض معهم واقع الطاقة الكهربائية في عموم البلاد، والتطرق إلى أهمية تطوير هذا القطاع الحيوي.

 

تناول اللقاء مناقشة ملف الطاقة الكهربائية في قضاء الحسينية، من خلال مد الشبكة الكهربائية لمحلات(٢٠٣ ، ٢٠٤ ، ٢٠٦، ٢٠٨)، الى جانب مناقشة مد الشبكة الكهربائية للجزئين الاول والثالث من منطقة اللقمانيات ومنطقة النفط وجزء من منطقة الحرس.

 

كما تم التباحث حول الاستعدادات الجارية لأستقبال صيف عام ٢٠٢٢، ومضاعفة الجهود من اجل زيادة ساعات التجهيز وتخفيف من معاناة المواطنين.

 

من جهته اكد السيد المكلف بمهام وزير الكهرباء، ان الوزارة ماضية بمشاريعها التطويرية للمحطات التوليدية وخطوط النقل وشبكات التوزيع في جميع محافظات العراق استعداداً لفصل الصيف المقبل، الان ان هناك عدد من المعوقات التي تواجه عملها منها قلة التخصيصات المالية، واليوم ملاكات الوزارة المتقدمة تبذل جهودها من اجل انجاز اعمال الصيانة لجميع المفاصل بامكانياتها الذاتية المتوفرة.

 

واعزا السيد الوزير بالوقت نفسه، للسيد مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد، تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الوفد الضيف لاجراء الكشوفات اللازمة لمناطق شمال الرصافة بالسرعة القصوى تحسباً لفصل الصيف المقبل.

 

من جانبه اكد الوفد الضيف دعمهم اللامحدود لوزارة الكهرباء للنهوض بهذا القطاع الحيوي، مشيرين ان الكتلة الصدرية تتبنى ضمن مشروعها الإصلاحي إزالة كافة العقبات أمام الارتقاء بملف الكهرباء في العراق.

 

وفي ختام اللقاء قدم الوفد شكره وتقديره للسيد الوزير على حفاوة الاستقبال، مثنين على جهود ملاكات الوزارة المتقدمة، منوهين، ان الكتلة ستبقى سنداً لوزارة الكهرباء في مجلس النواب للحصول على المستحقات المالية اللازمة وتتابع بعناية الخطة الوقودية وحاجة الكهرباء اليها بغية لتقديم افضل الخدمات للشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى