تعليم

أبوالفضل”:سنوات من الإنجاز في منظومة التعليم لتحقيق خطة طموحه لـ«بناء الإنسان» وتحسين جودة النظام و رفع كفاءة الكوادر وترسيخ الإنتماء.

……. ” أبوالفضل”:سنوات من الإنجاز في منظومة التعليم لتحقيق خطة طموحه لـ«بناء الإنسان» وتحسين جودة النظام و رفع كفاءة الكوادر وترسيخ الإنتماء.

 

الأحد ٦ مارس ٢٠٢٢م

كتب : عبدالباسط الشعيبي،

تنفيذا لتوجيهات الدكتور، عربي أبو زيد الغزالي وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج،تفقد صباح اليوم الأستاذ، محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين مدرسة روافع العيساوية الإعدادية بنات يرافقه الأستاذ، محمود علي أبو العلا مسئول أمن الإدارة للإطمئنان علي انتظام الحالة الدراسية بالمدرسةوحسن سير العمل وانضباطه .

 

أشاد مدير عام الإدارة بالانضباط والإلتزام من كافة العاملين بالمدرسة وأثنى على حسن سير المنظومة التعليمية، مؤكداً على دور المعلمين في الإرتقاء بالعملية التعليمية، موجهاً الشكر لهم على جهودهم المبذولة ورسالتهم السامية وعملهم في ظل إجراءات وقائية وإحترازية وتحملهم أمانة الحفاظ على صحة وسلامةابنائنا الطلاب والطالبات.

 

وخلال كلمته بالأصطفاف الصباحي للمدرسة أكد”أبو الفضل” أن المنظومة التعليمية بالبلاد شهدت منذ تولى فخامة الرئيس، عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وحتى الآن أهتماماً غير مسبوق، انعكس عليها بصورة كبيرة، وذلك إيماناً من القيادة السياسية بضرورة بناء الإنسان، حيث تم إطلاق بنك المعرفة، نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، بدأ العمل به مطلع عام ٢٠١٦، باعتباره خطوة نحو بناء المجتمع الحديث عن طريق إتاحة العلوم والمعارف الإنسانية بشكل ميسر لكل طالب ولكل مواطن.

 

أضاف مدير عام إدارة المنشاه التعليمية أن الإنجازات فى ملف التعليم شملت تطوير المؤسسات التعليمية والتوسع فيها وصيانتها، وافتتاح مدارس عصرية متطورة، إلى جانب تحديث المناهج وإقرار نظام تعليمي جديد، من مرحلة رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولى”EDU2″وبناء محتوى رقمي لدعم التعليم قبل الجامعي على منصة إدارة التعليم ببنك المعرفة المصرى، وإعادة النظر في منظومة التعليم التقليدية لرفع مستوى مصر في التصنيفات العالمية، وقد بدأ تطبيق النظام الجديد خلال العام ٢٠١٨ على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، هذا النظام شمل بناء مناهج جديدة تختلف اختلافًا تاماً عن المناهج فى النظام القديم ووضعت وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، بالإضافة إلى إختلاف طرق التدريس على مستوى المدارس بجميع محافظات جمهورية مصر العربية،كما نظمت الوزارة دورات تدريبية مكثفة لمعلمي مرحلة رياض الأطفال والصفوف الابتدائية الأولي على مدار العام مع وجود معلم الفصل الذى يصعد مع الطلاب إلى الصف الرابع الابتدائى وفق العمل بالمنظومة الجديدة للتعليم المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى